ميليشيا “الحرسُ الثوريُّ” الإيراني تتّخذُ قراراً جديداً بحقِّ عناصرِها المحليين بديرِ الزورِ

اتّخذت ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني قراراً جديداً بحقّ عناصرِها المحليين في مدينة دير الزور الخاضعة لسيطرة نظام الأسد وقوات الاحتلال الروسي وميليشيات الاحتلال الإيراني.

وذكرت شبكةُ “فرات بوست” المحليّة أنَّ المسؤولَ العسكري لميليشيا “الحرس الثوري” ومسؤولَ مركز نصر الإيراني المدعو “حاج أمير عباس” أصدر قراراً جديدا بسحب جميعِ المنتسبين المحليين من حملة الجنسية السورية من مستودعاتِ عياش بريف دير الزور الغربي وخاصةً ممن لم يعتنقوا “المذهبَ الشيعي” .

وشمل القرارُ الصادر كلّاً من عناصرِ ميليشيا “لواء الحسين” ومنتسبي لواء “أبو فضل العباس” والذي يُقدّر مجموعُ عددِهم قرابةَ 200 عنصرٍ حيث تمَّ إعادةُ فرزهم إلى المحافظات الوسطى والشمالية في حلب وحماه وحمص، وفقاً للشبكة.

وأشارت الشبكة إلى أنَّه جرى فرزُ كلِّ عنصرٍ من العناصر المحليين إلى مكان تبصيمه لأوّلِ مرّةٍ أثناء إجرائه “للتسوية”، وإدخال عناصر جديدة إلى المستودعات من ميليشيا “لواء فاطميون” الأفغاني بدلاً منهم.

ويأتي هذا القرارُ بعدَ أيامٍ من سلسلة ضربات جوية من قِبل طيرانِ التحالف الدولي، استهدفت مقرّاتٍ ونقاطاً تابعة لميليشيا “الحرس الثوري” في عموم محافظة دير الزور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى