ميليشيا “الحرسِ الثوري” تدفعُ بتعزيزاتٍ ضخمةٍ إلى ريفِ حمصَ ومرتزقةُ “فاغنر” الروسيةُ تصلُ تدمرَ

دفعتْ ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني، بتعزيزاتٍ عسكريّةٍ ضخمةٍ إلى مطار التيفور العسكري شرقي حمص بالتزامن مع انتشارٍ كثيفٍ للدوريات العسكرية على الطريق الواصل بين تدمر ومطار التيفور، بحسب مصادرَ إعلاميّةٍ محليّةٍ.

ووفقاً للمصادر، تزامنتْ تعزيزاتُ ميليشيا “الحرس الثوري” مع تحرّكاتٍ غيرِ اعتيادية لمرتزقة “فاغنر” الروسيّةِ في مدينة تدمر شرقي حمصَ، ومحيطِها.

ونقلت شبكة “عين الفرات” عن مصادرَ قولها، إنَّ تعزيزاتِ ميليشيا “الحرس الثوري” ضمّت 26 شاحنةً عسكرية و8 عرباتٍ مدرّعة وسيارتي إسعاف، موضّحةً أنَّ هذه التعزيزاتِ دخلت مطارَ التيفور، أمس السبت 11 كانون الأول، قادمةً من ريفِ ديرِالزور الشرقي.

وأشارت الشبكةُ إلى أنَّ هذه التعزيزاتِ تعتبر الأكبرَ منذ 3 أشهرٍ لميليشيا “الحرس الثوري” نحو التيفور، مبيّنةً أنَّ قسم منها سيتمُّ توجيههُ إلى حقل الشاعر النفطي حيث تتواجدُ ميليشيات الاحتلال الإيراني بمحيطه، ويبقى القسمُ الآخرُ داخلَ المطار.

من جانب آخر، أشارت الشبكةُ أنَّ مرتزقة “فاغنر” الروسية نشطتْ أمس السبت، داخلَ مدينة تدمرَ شرقي حمص على غيرِ عادتها، وذلك عبرَ دوريّةٍ منفردةٍ داخل المدينةِ وعملياتِ تفقّدٍ لمنطقة البساتين والمواقع الأثرية تحت حمايةٍ من الطيران المروحي الروسي.

وأوضحت أنَّ “فاغنر” اتّخذتْ نقطةً جديدة لها بالقرب من دوّار الجمهورية على أطراف حي الجمعيات الشمالية داخلَ منزلٍ مؤلّفٍ من طابقين يقيم أصحابُه خارج مناطق سيطرةِ نظام الأسد، وضمن منطقة تعجُّ بمقرّاتِ ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني.

وأضافت أنَّ دوريةً لمرتزقة “فاغنر” وصلت إلى قلعةِ تدمر، وضمّت الدورية نحو 18 عنصراً ضمن 3 عرباتٍ عسكريّةٍ.

ونقلت الشبكة عن مصادر مطّلعة قولها، إنَّ “فاغنر” تسعى بضوءٍ أخضر روسي لاتخاذ مقرّاتٍ ونقاطٍ إضافيّة لها خارج أسوارِ مدينة تدمر، وتحديداً بمناطق تواجدِ ميليشيات الاحتلالِ الإيراني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى