ميليشيا “الحرس الثوري” تنشئ قاعدةً عسكريةً في سوريا وقتلى من عناصرِها بقصفٍ جويٍّ مجهولٍ

بدأت ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني بإنشاء قاعدة عسكرية لقواتها، على الطريق الواصل بين مدينة البوكمال ومحطةِ “الكم النفطية”، شرق مدينة دير الزور ، فيما استهدفت طائرةٌ مجهولة موقعاً عسكرياً لها بالمنطقة، ما أوقعَ قتلى وجرحى.

ذكرت مصادرُ إعلامية محلية أنّ ميليشيا “الحرس الثوري” بدأت، قبل أيام بإنشاء القاعدة، واستقدمت أبنيةً مسبقةَ الصنع، وحفرت خنادق في محيطها.

وأضافت المصادرُ المختصة بأخبار دير الزور أنّ القاعدة ستخصّص لقوات الاحتلال الإيراني الرسمية، ولن تدخلَها أيٌّ من الميليشيات التي يدعمها المحتل الإيراني في محافظة دير الزور.

وأشارت إلى أنّ هذه الخطوةَ تأتي بالتزامن مع إفراغ قوات الاحتلال الإيراني مقراتٍ عسكرية تابعة لها في مدينة البوكمال الحدودية مع العراق، في الآونة الأخيرة.

كما رجّحت المصادرُ أنّ تكون القاعدةُ العسكرية نقطةً لإدارة وحماية المعبر البري بين العراق وسورية، المزمعِ افتتاحُه خلال شهر أيلول المقبل.

وفي السياق، استهدفت طائرةٌ مجهولة عناصرَ من ميليشيا “الحرس الثوري”، في منطقة الحزام الأخضر على أطراف مدينة البوكمال، ما أدّى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

وقالت مصادر محلية أنّ سيارات الإسعاف نقلت القتلى والجرحى إلى مستشفى القدس في حي المشاهدة بمدينة البوكمال، من دون أنْ تذكرَ عددَهم.

وتتمركز في مدينة البوكمال الخاضعة لسيطرة نظام الأسد العديدُ من الميليشيات الطائفية المحلية والأجنبية، ومن أبرزها ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني، وميليشيا “فاطميون” الأفغانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى