ميليشيا “ب ي د” تنفّذ مخطّطاً تنظيمياً خبيثاً ضدّ المكوّنِ العربي في مدينةِ الرقةِ

قامت “بلدية الشعب” التابعة لميليشيا حزب الاتحاد الديمقراطي “ب ي د” في الرقة بوضع إعلان عن تنظيم المنطقة من دوار الصوامع شرقاً حتى دوار حزيمة غرباً، أي المنطقة العقارية (أ)، وذلك حسب ما تسمى في المخطّطات التنظيمية السابقة واللاحقة.

حيث كشفت شبكة “الخابور” المحلية يوم أمس الجمعة أنّ “بلدية الشعب أصدرت تعميماً يقضي بوضع المنقطة العقارية (أ) ضمن المخطط التنظيمي للبناء، على العلم أنّ هذه المنطقة زراعية، وهي منطقة مخالفات سابقة كان قد منع نظام الأسد البناء بها، لأنّها غيرُ قابلة للتنظيم وهي منطقة زراعية”.

فيما قالت مصادر محلية أخرى إنّ “هذه المنطقة كانت تسكنها عائلات كردية لاتتجاوز عشرات المنازل، وهي منطقة يُمنع البناء بها وكان النظام قد أصدر قراراً بمعاقبة ومخالفة كلِّ من يقوم بالبناء بها كون هذه الأرض زراعية”.

وأضافت المصادر أنّ ميليشيا “ب ي د” جلبت العديد من عائلات مدينة عفرين، وسمحت لها بالبناء بهذه المنطقة، ومنعت العرب من سكان الرقة الذين يقطنون بالقرب من المنطقة (أ) من البناء بها، كونها منطقة مخالفات، إلا أنّها سمحت للأكراد الوافدين بالبناء”.

وأشارت المصادر إلى أنّ “هدف البلدية من هذا المخطّط التنظيمي هو الاستفادة من منظمات إعادة الإعمار التي تعمل في الرقة وتسخيرها لخدمة هذا المخطط التنظيمي، وبالتالي حصر إعادة العمران فقط بهذه المنطقة وتجاهل المطالب العربية التي تسكن في مركز المدينة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى