ميليشيا “فاطميونَ” تنقلُ جثثَ اثنينِ من قتلاها لدفنِهم في طهرانَ

أعلنت ميليشيا “فاطميون” عن نقلِ جثثِ اثنين من قتلاها ممن لقوا مصرعهم في سوريا، لدفنِهم في إيران وذلك بعدَ أيام قليلة على نقلِ ميليشيات “الحرس الثوري” الإيراني لعددٍ من رفاتِ عسكريين يتبعون لها.

وبثّت الميليشيا صوراً تُظهر تشييع القتيل “عیوض أحمدي”، تمَّ اكتشافُ جثمانه هذا العام من قِبل فريق تحقيق، وتمَّ التعرّفُ على هويته من قِبل اختبار الحمض النووي.

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية “فارس” إنَّ “أحمدي”، تمَّ التعرّفُ على هويته بعد 5 سنوات من الاختفاء، في منطقة حلب، بتاريخ أيلول 2016، حيث ادّعت أنَّه كان من المدافعين عن الضريح في سوريا.

يُضاف إلى ذلك تحديد جثة قتيل آخر ادّعت أنَّه دافع عن المرقد الفاطمي ويُدعى “محمد آرش أحمدي” وهو من من مواليد عام 1975 وقتل عام 2016 في سوريا وسيصل رفاتُه إلى مشهد وسيتمُّ الإعلان عن جنازته لاحقاً.

وميليشيا “فاطميون” هي ميليشيا أفغانية شيعية أسسها “علي رضا توسلي” في عام 2014 لقتال الشعب السوري، بإشراف من “الحرس الثوري” الإيراني وفي آذار 2015، قُتل “توسلي” مع عددٍ من عناصره في “تل قرين”، بمحافظة درعا على يدِ الثوار السوريين جنوبَ البلاد.

وسبق أنْ أعلنت مصادرُ إعلاميّة رسمية في 9 أيلول الحالي، عن التعرّف على رفاتِ ضابطين في “الحرس الثوري الإيراني”، وذلك بعدَ مقتلِهما قبل سنوات على يدِ الفصائل الثورية في خان طومان جنوبَ حلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى