ميليشيا “قسد” تختطف 3 فتيات قاصرات بهدف التجنيد في صفوفها

جندت ميليشيا “الشبيبة الثورية” التابعة لميليشيا “قسد” الإرهابية, ثلاث فتيات قاصرات في مدينة عامودا بمحافظة الحسكة، الأحد الماضي، في حين ناشدت عوائل الفتيات المنظمات الدولية وقائد ميليشيا (قسد) لإعادتهم إليهم.

وخطفت الميليشيا القاصرة أفين جلال خليل وهي من مواليد عام 2006 من أمام منزلها بحسب ما أكده مصدر من عائلتها.

وقال المصدر إن “الطفلة خطفت برفقة اثنين من زميلاتها في المدرسة وتم نقلهم إلى مركز الشبيبة الثورية بمدينة القامشلي”.

وأوضح أنهم تواصلوا مع “مكتب حماية الطفل” التابع لـ “قسد” ولكنهم لم يتلقوا أي ضمان بإعادة ابنتهم القاصر.

وأضاف أن والد الطفلة القاصر يصارع مرض السرطان وهو طريح الفراش ولم يتمكنوا بعد من إخباره بحادثة تجنيد ابنته خوفاً من تدهور وضعه الصحي.

وتلقت شقيقة الطفلة اتصالاً هاتفياً يفيد بأن شقيقتها جندت في صفوف القوات العسكرية وسوف تتلقى تدريبات عسكرية على مدار 6 أشهر ولا يمكنهم التواصل معها أو معرفة مكانها خلال هذه الفترة.

وأشار المصدر إلى أن “أعضاء الشبيبة الثورية سعوا خلال العام الماضي في أكثر من محاولة لتجنيد طفلتهم التي فضلت البقاء برفقة أهلها وإكمال تعليمها الدراسي قبل خطفها الأحد الفائت”.

ووجهت عائلة إحدى الفتيات المختطفات نداء عبر موقع تلفزيون سوريا إلى الأمم المتحدة ومنظمة اليونيسف والمنظمات المعنية بحماية حقوق الطفل بالتدخل والضغط على “الإدارة الذاتية” لوقف عمليات تجنيد الأطفال والقاصرين.

وكذلك ناشدت عائلة القاصرة أفين “قسد” وقائدها مظلوم عبدي لإرجاع طفلتهم إلى منزلها وفق الاتفاق الذي وقعه بنفسه مع الأمم المتحدة والذي ينص على وقف تجنيد الأطفال والقاصرين في صفوف قسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى