ميليشيا “قسد” تفرضُ حجراً صحياً على مراكزَ عسكريةٍ تتبعُ لها

كشفت مصادرُ محليةٌ في مدينة الحسكة عن فرْضِ ميليشيا قسد حجْراً صحياً على معسكرين تابعين لها قرب مدينة الحسكة.

وقالت شبكة الخابور المحلية اليوم السبت 20 نيسان، إنّ ميليشيا “قسد” فرضتْ حجْراً صحياً على معسكرين لها في منطقة جبل عبدالعزيز جنوب غرب الحسكة، ضمن الإجراءات الاحترازية لمنعِ تفشّي كورونا، بعد ظهور أعراض الإصابة على بعض عناصرها.

وأوضحت الشبكة أنّ قسد فرضت حجْراً على معسكرين بمنطقة جبل عبدالعزيز، الأول هو معسكر “مشتل مغلوجة” ويبلغ عددُ العناصر فيه أكثر من 200، والثاني هو معسكر مركز الإطفاء في مغلوجة التابع “لوحدات حماية المرأة” ويبلغ عددُ العناصرِ فيه أكثرَ من 150.

وأشارت الشبكة إلى أنّ سيارات عسكرية طوّقت المكان فيما وصلت سيارات إسعاف إليهما، حيث باشرت بإجراءات التعقيم، فيما نُقِل عددٌ من المشتبَهِ بإصابتهم بالفيروس إلى القامشلي.

وكانت ما تسمى “الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا” التابعة لميليشيا قسد أعلنت أمس الجمعة، وفاةَ أحد الأشخاص في مدينة القامشلي جرّاء إصابته بفيروس كورونا، وحمّلت منظمة الصحة العالمية المسؤولية عن انتشار فيروس كورونا في مناطق سيطرتها.

وجاء في بيان لـ “الإدارة الذاتية” أنّ منظمة الصحة العالمية أعلنت عن وفاة أحدِ الأشخاص في مدينة القامشلي بعد إصابته بفيروس كورونا، مشيرةً إلى أنّه يبلغ من العمر 53 عاماً وهو من مدينة الحسكة.

وأضاف البيان أنّ الشخص الذي تُوفي أصيبَ بالمرض في 22 آذار الماضي وتمّ إدخالُه بعد ذلك إلى مشفى خاص، وفي 27 آذار أحِيل إلى المشفى الوطني في القامشلي ووضِع على جهاز التنفس الاصطناعي، وأُرسِلَت عيّنةُ المريضِ إلى دمشق، وتبيّن أنّه مصابٌ بكورونا، لكنّ الصحة العالمية لم تُخْبِرْ قسد بذلك، الأمر الذي يهدّدُ بانتشار الفيروس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى