قتلى وجرحى من عناصرِ المخابراتِ الجويّةِ جرّاءَ إطلاقِ النارِ عليهم من قِبلِ مجهولينَ في درعا

أفادت مصادرُ إعلاميّةٌ محليّةٌ, بمقتل 3 أشخاصٍ وإصابةِ رابع بجروح خطيرة, أمس الخميس, إثرَ استهداف سيارة كانت تقلّهم في بلدة عتمان شمالَ مدينة درعا.

وبحسب تجمّع أحرار حوران المحلي, فإنَّ مجهولين كانوا يستقلّون سيارةً من نوع “هايلوكس” أطلقوا النارَ بكثافة على السيارة المستهدفةِ من نوع “توسان” ما أدّى إلى مقتل كلٍّ من محمد حكيم كيوان، وسيم رشراش كيوان، محمد نور سليمان كيوان” وإصابةِ عبد الناصر كيوان المعروف بـ “عبود الشلبك” بجروحٍ خطيرة.

وبحسب المصدر, فإنَّ الأشخاصَ الأربعة يعملون ضمنَ مجموعةٍ مسلّحة في مدينة طفس تتبع للمخابرات الجويّةِ، يتزعّمُها عبودُ الشلبك، وتعمل على اغتيالِ وخطفِ المعارضين للنظام وعمليات سلبِ وقطعِ الطرقات.

كما تنشط المجموعةُ في تجارة وتهريبِ المواد المخدّرة في المنطقة، وتُعرف بارتباطها الوثيقِ بميليشيا حزبِ الله اللبناني.

ويُتّهم “الشلبك” بالتنسيق لاغتيال الشيخ معتزِّ (أبو حمدان) الذي قضى بإطلاق نارٍ استهدفه عندما كان يستقلُّ دراجةً ناريّةً مع زوجته وطفلته في مدينة طفس في أيلول 2022 أسفرت عمليةُ الاغتيال عن مقتلِهم الثلاثة.

وتستمرُّ عملياتُ الاغتيالِ في محافظة درعا وسطَ فلتانٍ أمني منذ سيطرةِ النظام والميليشيات الإيرانية عليها بموجب اتفاقِ التسوية منتصفَ عام 2018.

وسجل مكتبُ توثيق الانتهاكات في تجمّع أحرار حوران خلالَ أيار الفائت 33 عمليةً ومحاولةَ اغتيال، أدّت لمقتلِ 18 شخصاً، وإصابةِ 13 آخرين بجروحٍ متفاوتة وتمَّ نجاةُ 3 من محاولاتِ الاغتيال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى