ميليشيا مواليةٌ لإيرانَ تستملكُ منازلَ مدنيينَ مهجّرينَ جنوبَ دمشقَ

تواصل الميليشيات الموالية للاحتلال الإيراني السيطرة على ممتلكات السوريين النازحين واللاجئين في دمشق وريفها، حيث أفاد “المرصد السوري لحقوق الإنسان” بأنّ ميليشيا “أبو الفضل العباس” استملكتْ بيوتاً لأربعة أشقاء مهجّرين من ريف دمشق.

وأكّد المرصد نقلاً عن مصادر وصفها بـ “الموثوقة” بأنّ الميليشيا المتمركزة في “منطقة السيدة زينب، جنوب العاصمة دمشق استملكت 4 منازل تعود ملكيتها لأشقاء في بلدة حجيرة جنوب دمشق هُجّروا في وقت سابق إلى الشمال السوري المحرّر.

مضيفاً أنّ الميليشيا التي تقاتل إلى جانب قوات الأسد “استقدمت 4 من عوائل مقاتليها للعيش في البيوت المصادرة” وذلك بعد رفضِ أصحاب البيوت بيعَها للميليشيا “بشكلٍ قطعي”، لتتّهم الميليشيا الأشقاء بأنّهم منتمين لفصائل معارضة لنظام الأسد وتسبّبوا بمقتلِ عددٍ من عناصرها في معارك المنطقة.

وكشف تقارير سابقة, أنّه منذ تاريخ 2015 حتى تاريخ 2018 نقلت ملكية أكثر من 8 آلاف عقار في دمشق ومحيطها من سوريين إلى “أجانب عراقيين وإيرانيين شيعة”.

ولفت موقع “المدن” إلى أنّ نقل الملكية تركّز بشكل خاص في “المزّة والمالكي وشارع بغداد، وأحياء من دمشق القديمة، وبعض المباني والمحال التجارية المُحيطة بالمركز الثقافي الإيراني في البحصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى