نازحونَ متضرّرونَ من الفيضاناتِ شمالي سوريا يشتكونَ من غيابِ المساعداتِ

اشتكى نازحون في شمال غربي سوريا، من عدم حصولِهم على مساعدات بعدَ تضرّر مخيماتِهم، جرّاءَ الهطولاتِ المطريّة والفيضانات الأخيرة في المنطقة، وِفقَ فريقِ “منسّقو استجابة سوريا”.

وقال الفريق اليومَ الأحد، إنَّه تلقّى عشراتِ الشكاوي الجديدة ، حول عدمِ حصول النازحين على المساعداتِ الإنسانية اللازمة في المخيٍمات التي تضرّرت خلال الهطولات المطريّة التي طرأت على المنطقة منذ بدايةِ العام الحالي.

وأعرب الفريقُ عن أسفِه لعدم تقديرِ الجهات الإنسانية، حساسيةَ الأوضاعِ الحالية التي تمرُّ بها محافظة إدلب، التي تشهد ازديادَ الاحتياجات إلى مساعداتٍ أكبرَ من أيِّ وقتٍ مضى.

وانتقد “غيابَ الرؤية الواضحةِ لدى العديد من المنظّمات والجهات”، للتخفيف من حدّة الأزمةِ الإنسانية “التي تزداد يوماً بعد يوم”.

وحذّر من أنَّ عدمَ حصولِ النازحين على المساعدات الإنسانيّةِ بعد الأضرار الأخيرة من شأنِه تأجيجُ الاحتقان لدى عددٍ كبيرٍ من الفئات المعوزة.

وختمَ الفريقُ بمطالبة كافّةِ الجهاتِ الفاعلة في الشأن الانساني، تنسيقَ الجهود بشكل كاملٍ وخاصةً بين المنظّماتِ الإنسانية العاملة في المنطقة ،ووضعَ قاعدةِ بياناتِ المتضرّرين على مستوى المنطقة، وإنشاء آلية شفّافة لاختيار المستفيدين، وبناءَ استراتيجيةٍ ناجعةٍ وسريعة لوصول هذه المساعداتِ لمستحقّيها، والتواصلَ بشفافية مع الرأي العام بخصوص تطوّراتِ العمليات الإنسانيةِ والنسب المحقّقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى