نتنياهو يتوعد إيران بمواصلة التصدي لهم في سوريا

توعد رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يوم أمس الأربعاء، بمواصلة التصدي لـ “محاولات إيران التموضع في سوريا”، كما هدد بالعمل في أي ساحة وضد أي هدف في أنحاء العالم”.

وقال نتنياهو في كلمة ألقاها خلال مراسم تخرج فوج طيارين سلاح الجو الاسرائيلي: “نواصل التصدي لمحاولات إيران وأتباعها التموضع عسكريا بسوريا. ولن نتساهل مع هذا الأمر، كما ولن نتساهل مع مساعي أعدائنا الرامية إلى تطوير صواريخ عالية الدقة بسوريا ولبنان وبأي مكان آخر”، “بحسب قوله”

وأضاف نتنياهو عبر حسابه على تويتر “لن نسمح لإيران بامتلاك الأسلحة النووية، ولا نستخف بالتهديدات الموجهة إلينا، ومع ذلك هي لا تردعنا”.

وأشار انه وبالرغم من جائحة كورونا التي قلصت نشاطات بعض أسلحة الجو حول العالم، فإن هذا الأمر لا ينطبق على إسرائيل.

كما حذر رئيس الأركان الإسرائيلي أفيف كوخافي، يوم الاثنين طهران من الإقدام على أي عمل عدائي تجاه بلاده على خلفية مقتل العالم الإيراني محسن فخري زاده، واتهام تل أبيب بالوقوف وراء اغتياله.

و أعلنت إيران، مقتل فخري زاده (63 عاما)، المعروف بـ”عراب الاتفاق النووي”، إثر استهداف سيارته التي كانت تقله قرب العاصمة طهران، كان ذلك في نهاية تشرين الثاني.

على الرغم من ذلك تنف إسرائيل أو تؤكد بعد مسؤوليتها عن اغتيال العالم النووي الإيراني، حتى اليوم.

تجدر الإشارة ان مواقع عسكرية تابعة لنظام الأسد تتعرض منذ سنوات، لغارات جوية إسرائيلية ، في ظل استهداف لقواعد عسكرية تابعة لإيران والمجموعات الإرهابية التابعة لها، مع تكتم لنظام الأسد عن خسائره نتيجة الضربات الجوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى