نظامُ الأسدِ حاولَ الحصولَ على أسلحةِ دمارٍ شاملٍ

نشرت الاستخبارات الألمانية والهولندية والسويدية، محاولةَ رأسِ النظام السوري بشار الأسد الحصول على أسلحة دمار شامل، العام الماضي.

حيث قالت الاستخبارات الهولندية في تقريرٍ أصدرته في نسيان الماضي، أنَّ النظام السوري وإيران وباكستان وكوريا الشمالية، حاولت الحصول على المواد اللازمة لتطوير أسلحة دمار شامل.

مشيرةً إلى أنَّ تلك الدول تبذل جهوداً للتوسّع في ترسانة الأسلحة التقليدية التي تمتلكها، من خلال إنتاج أسلحة دمار شامل أو تحديثها بشكلٍ مستمرٍّ، وفقاً لما نقلته شبكة “فوكس نيوز”.

فيما أحبطت الاستخبارات الهولندية محاولة إيرانية للحصول على المواد اللازمة لتطوير أسلحة الدمار الشامل، في ظلِّ مساعيها لتطوير أسلحة نوويّة.

من جهتها ، قالت وكالة المخابرات الألمانية إنَّه “من أجل الحصول على المعرفة اللازمة والمكوّنات المقابلة، تحاول تلك الدول إقامةَ اتصالات تجارية مع شركات في البلدان عالية التقنية مثل ألمانيا”.

يُذكر أنَّ الإدارة الأمريكية تجري مفاوضات غيرَ مباشرة مع إيران في فيينا حولَ عودة الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي الموقّع عام 2015، والذي انسحبت إدارةُ الرئيس السابق “دونالد ترامب” منه قبل 3 أعوام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى