نظامُ الأسدِ يبدي استعدادَه للتعاونِ والعملِ مع الفعالياتِ الاقتصاديةِ الإيرانيةِ

أعلنت حكومة نظام الأسد استعدادَها للتعاون مع الفعاليات الإيرانية العاملة في مناطق سيطرته، ونوّهت بمواقف النظام الإيراني الداعم لنظام الأسد خلال “الحرب الكونية” ضدَّه.

جاء ذلك في تصريحات لرئيس غرفة تجارة حلب التابعة لنظام الأسد، “محمد عامر الحموي” نقلتها صحيفة “الوطن” الموالية، وذلك خلال استقبال وفدٍ إيراني بمشاركة مدير العلاقات العامة لشركة “PGPICC” الإيرانية، ثاني أكبر شركة صناعات بتروكيماوية في الشرق الأوسط.

وقال “الحموي” إنَّ الغرفة مستعدّة للعمل مع الفعاليات الإيرانية في المجالات كافة، معبراً عن “إعجاب وارتياح التجار السوريين” للعلاقات التجارية مع الإيرانيين، “لأنَّهم مصدرُ ثقة وكان لهم مواقفُ إيجابية وداعمة خلال فترة الحرب الكونية”، على حدّ تعبيره.

بدوره، أشار مدير الشركة الإيرانية “محمد إسلامي”، إلى حاجة نظام الأسد للمنتجات البتروكيماوية الإيرانية، وإلى زيادة الطلب على البضائع الإيرانية دون غيرها بسبب “جودتها”، بحسب ما نقلته الصحيفة.

وعقد الوفد الإيراني خلال زيارته إلى مدينة حلب، لقاءات مع بعض التجار من “المتخصّصين” بهذا الشأن، ناقش الطرفان خلالها سُبُل التعاون التجاري والاقتصادي، إضافةً إلى صعوبات التجار السوريين المتمثلة بالشحن وطرق نقلِ الأموال في ظلّ العقوبات المفروضة على البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى