نظامُ الأسدِ يتراجعُ عن هدمِ مولِ الميدانِ بدمشقَ

أفادت صحيفةٌ تابعةٌ لإعلام نظام الأسد نقلاً عن تصريحات مصدرٍ مسؤول “لم تسمّه” في مجلس محافظة دمشق التابع للنظام، كشف خلالها عن التراجع عن قرار هدمِ مول “بيغ فايق” في حي الميدان بالعاصمة السورية دمشق.

وقال المسؤول في محافظة دمشقَ إنَّه تمَّ التوصّلُ إلى حلّ وإجراءٍ وصفَه بـ”القانوني” لتفادي هدمِ مول الـ “Big5” في حي الميدان، وذلك عن طريق نقلِ ملكيته إلى المحافظة والاستيلاءِ عليه.

وبحسب المسؤول فإنَّ المحافظة ستعلن قريباً عن القرارات التنفيذية الخاصة بالمول، والتي جرى التوصّلُ إليها بالاتفاق مع مرتكب المخالفة.

وأشار إلى أنَّ المول سيعود إلى عملِه المعتاد، على أنْ تتوضح آلياتِ العمل فيه قريباً جدّاً.

وأكّد أنَّه عند تنفيذ المخطّط التنظيمي بعد 5 سنواتٍ ستجري أعمالُ الهدم حينذاك، لا سيما وأنَّ المولَ مخالفٌ ويقع ضمن منطقة أملاك عامة.

وكانت “محافظة دمشق” قد منحت صاحبَ المول “big 5” في حي الميدان، مهلةَ 15 يوماً لإزالة كلّ التجهيزات والإشغالات، وذلك عقبَ إصدار مكتبها التنفيذي قرارَ هدمٍ فوري، على خلفية طي قراراتِ تسوية المخالفات المرتكبة على العقار من قِبل مالكه، عام 2018.

وسبق أنْ أوضحتْ مصادرُ في محافظة دمشق، إنَّ المول عبارةٌ عن “تجمّع مطاعم من خمسةِ طوابق”، مضيفةً أنَّ ملكيةَ المجمّع تعودُ لرجل الأعمال بلال نعّال وهو عضو في “مجلس الشعب”، والذي حصل على موافقةِ ترخيص من “محافظ دمشق” السابق عادل العلبي، عام 2018، بترميم منزلٍ قديمٍ لا بناءِ مولٍ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى