نظامُ الأسدِ يصادرُ شحنةَ مخدّراتٍ لميليشيا “حزبِ اللهِ” في ديرِ الزورِ

أوقفت قوات الأسد وميليشيات الاحتلال الروسي شحنةَ مخدرات كبيرة, تابعة لميليشيا “حزب الله” أثناء محاولة الميليشيا إدخالها الى مدينة دير الزور.

وأفادت شبكة “فرات بوست”, بأنْ قوات الأسد وميليشيات الاحتلال الروسي أوقفت أمس الجمعة, شحنة مخدّرات لميليشيا “حزب الله”, تتكوْن من 84 كيلو غرام من مادة الحشيش, ومليون ونصف حبة كبتاغون, أثناء دخولها إلى مدينة دير الزور, من جهة حاجز البانوراما.

ونقلت الشبكة عن بعض المصادر تأكيدها, أنّ اعتراض شحنة المخدْرات لميليشيا “حزب الله” سببه خلافاً بين ضباط قوات الأسد والقائمين على هذه العمليات من الميليشيا, على المبالغ والرشاوى التي تقدّمها الميليشيا عادة لضباط قوات الأسد مقابل تسهيلات العبور لشحنات المخدْرات.

وتعمل ميليشيات الاحتلال الإيراني وخاصةً ميليشيا حزب الله على إدخال شحنات ضخمة من المخدرات بأنواعها إلى سوريا، وقد ركزت هذه الميليشيات على محافظة دير الزور باعتبارها صلة الوصل بين الاحتلال الإيراني والمناطق النشطة في هذه التجارة، كما تعتبر البادية الشامية في دير الزور الطريق الرئيسي لمرور الشحنات ومنها إلى الأردن والخليج العربي ولبنان.

وتعتمد ميليشيا حزب الله ومعظم ميليشيات الاحتلال الإيراني على تجارة المخدّرات كأحد المصادر الأساسية في التمويل والتسليح، وحولت الميليشيات مناطق سيطرتها إلى سوق حرْة لتجارة وترويج المواد المخدْرة، وسط صمتٍ مريب من مسؤولي نظام الأسد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى