نظامُ الأسدِ يعتقلُ أشخاصاً في الغوطةِ الغربيةِ بينهم نجلُ أحدِ أعضاءِ “لجنةِ التسويةِ”

اعتقلت أفرع نظام الأسد الأمنية ثمانية أشخاص، بينهم نجلُ أحدِ أعضاء “لجنة التسوية” في بلدة “كناكر”, وذلك خلال حملة مداهمات نفّذتها الأفرع الأمنية في الغوطة الغربية.

وقالت مصادر إعلامية محلية, إنّ حملة الاعتقالات تركّزت في بلدات “”سعسع وبيت جن وبيت سابر” بريف دمشق حيث تمّ اعتقال ثمانية شبّان بتهمة التخلف عن الخدمة العسكرية.

ونوّهت المصادر إلى أنّ المعتقلون نقلوا إلى فرع الأمن العسكري 220 “فرع سعسع” حيث يتمّ إجراء تحقيقات معهم قبل تحويلهم إلى القطع العسكرية التابعة لقوات الأسد في ريف دمشق

وقال موقع “صوت العاصمة” إنّ دورية تابعة للأمن الجنائي، اعتقلت الشاب أحمد” نجل عضو لجنة المصالحة في بلدة كناكر “عصام زينة”، في مدينة “خان أرنبة” في القنيطرة، أثناء عودته إلى البلدة.

وأضاف الموقع أنّ اعتقال زينة البالغ من العمر “21 عاماً، جاء بتهمة تخلّفه عن الالتحاق في صفوف قوات الأسد لأداء خدمته العسكرية الإلزامية.

وأمس الأربعاء, ذكر الموقع أنّه وثّق اعتقال ما لا يقلّ عن 112 شاباً من مدينة دوما في غوطة دمشق الشرقية، وذلك في فترة زمنية قصيرة حيث شملت عملية التوثيق الاعتقالات منذ بداية الشهر الجاري وحتى 22 من الشهر ذاته.

وأضاف أنّ مخابرات نظام الأسد والأفرع الأمنية التابعة له شنت حملات دهمٍ واعتقال طالت عشرات الشبان من أبناء المدينة، بهدف التجنيد الإجباري في صفوف قوات الأسد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى