غضبٌ شعبيٌ من أهالي حلبَ جرّاء أزمةِ مادةِ الغازِ منذُ أسابيعَ

تسبّب انقطاع مادة الغاز المنزلي لأسابيع طويلة عن أحياء مدينة حلب الخاضعة تحت سيطرة قوات الأسد والميليشات الإيرانية باستياء وغضب شعبي شديد.

جاء ذلك بحسب مانشرت مواقع موالية للنظام ومنها”أخبار الحمدانية” إنّ أزمة غاز كبيرة ضربت مدينة حلب منذ عيد الأضحى الفائت وحتى اليوم، بالتزامن مع غياب أيّ توضيح للأسباب من قِبل المسؤولين والمعنيين.

وتوالت ردودُ الأفعال من قِبل المواطنيين المقيمين في مناطق سيطرة قوات الأسد حول الأمر فعلّق أحدهم “أمر طبيعي مشان نفسية المواطن مو أكتر عيب إذا بدّلنا جرّة الغاز بدون ما يكون زحمة وبدون ما ناكل همّ الجرّة، بعدين بصير معنا عقد نفسية ومنحس حالنا بأوروبا”.

وأضاف آخر : يستغرب المواطن الحلبي عند وجود أزمة على أحد المشتقات النفطية لعدم وجود تبرير من المسؤولين سواء على مستوى المحافظة أو على مستوى الوزارة وكأنّها سرٌ من أسرار الدولة والتي لا يسمح لأحد أنْ يقدّم أيَّ تبرير وكذلك عن زيادة ساعات تقنين الكهرباء وهكذا بالنسبة لكلِّ الأمور الخدمية وغلاء الأسعار وارتفاع سعر الدولار، إنّ من حقّ المواطنين معرفةَ الأسباب لأنّ المسؤولين وظيفتهم تأمين الخدمات للمواطنين نرجو التوضيح ؟!.

وسخِر أحد الأشخاص المتواجدين في مدينة إعزاز في ريف حلب الشمالي المحرَّرِ ويدعى “أمين أبو رسول” بقوله :” قبل 5 دقائق بدّلنا جرّتين غاز، تعالوا لعندنا على إعزاز كلُّ شيءٍ متوفّر”.

يذكر أنّ سعر أسطوانة الغاز في مناطق سيطرة قوات الأسد ارتفع إلى حوالي ٦ آلاف ليرة سورية وتحتاج عدّة أيام انتظار للحصول عليها ،كما أدّى احتكار التجّار المحسوبين على نظام الأسد للغاز إلى تفاقم الأزمة في ظلّ عدم وجود رقابة من قبل حكومة الأسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى