نظامُ الأسدِ يعتقلُ عشراتِ الشبانِ في الغوطةِ الشرقيةِ

اعتقلت قوات الأسد أكثر من 60 شاباً من أبناء مدينة حرستا في الغوطة الشرقية، التي سيطرت عليها العام الفائت، بعد اتفاق مع فصائل المعارضة برعاية الاحتلال الروسي.

وذكرت شبكة “صوت العاصمة” أنّ الاعتقالات تمّت خلال الأيام القليلة الماضية ونفّذتها قوات الأسد على نقاط تفتيش مؤقّتة في المدينة وعبر مداهمة المنازل السكنية.

وأضافت أنّ قوات الأسد اعتقلت ما يزيد عن 10 شبّان على حاجز وحدة المياه، أحد أبرز حواجز حرستا والذي يُعتبر رئيسياً للخروج نحو دمشق وبالعكس، ويخضع لسيطرة الفرقة الرابعة في قوات الأسد.

وأشارت إلى أنّ المعتقلين نقلوا إلى فرع المخابرات الجوية على أطراف حرستا، موضّحة أنّ فرع “الأمن السياسي” نفّذ حملة دهم استهدفت منازل ومحال تجارية، اعتقل خلالها قرابة 50 شاباً، جرى نقلهم إلى مقر الضابط في الفرقة الرابعة.

وفي تقرير سابق قالت الشبكة إنّ نظام الأسد أرسل قوائم تضمّ قرابة 3250 مطلوباً من أبناء غوطة دمشق الشرقية، جميعهم رُفضت التسوية الخاصة بهم.

ونالت مدينة دوما النصيب الأكبر من الأسماء بـ 3000 شخص، تمّ رفض التسويات الخاصة بهم، فيما توزّعت بقية القوائم على مدن وبلدات القطاع الأوسط.

ورصدت الشبكة منذ وصول القوائم إلى الغوطة الشرقية، ارتفاع وتيرة الحملات الأمنية لقوات الأسد في المنطقة، وازدياد عمليات الدهم والاعتقال ونشر الحواجز المؤقتة، بحثاً عن المطلوبين.

ولفتتْ إلى أنّ استخبارات نظام الأسد اعتقلت 20 من أبناء الغوطة في 5 تشرين الأول الجاري، ضمن حملة أمنية طالت عشرات المنازل والمحال التجارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى