نظامُ الأسدِ يعتقلُ ناشطاً تحدّى رأسَ النظامِ وزوجتَه

قالت مصادرُ إعلاميّةٌ إنَّ نظامَ الأسد اعتقلَ الناشط “أيمن فارس” أثناءَ توجّهه إلى مدينة السويداء، حيث كان ينوي الاحتماءَ فيها بعدَ هروبه من اللاذقية.

وكان فارس قد ظهر مؤخّراً في تسجيلات مصوّرة عبرَ حسابه في فيسبوك، هاجمَ خلالها رأسَ نظام الأسد وزوجتَه، وتحدّاه أنْ يأتي بنفسه لاعتقاله بعدَ فشلِ أجهزة النظام الأمنيّة باعتقاله.

وأفادت شبكة “الراصد” المحلية أنَّ قوات الأسد اعتقلت فارساً وشاباً آخر من السويداء كان معه عند حاجزِ العادلية على طريق “دمشق-السويداء”، خلال توجّهه من مدينة جرمانا إلى محافظة السويداء.

بدورها، ذكرت شبكة “السويداء 24” نقلاً عن مصدر أنَّ الناشطَ الذي اشتهر ببثّ تسجيلات مصوّرة عبرَ وسائل التواصل الاجتماعي ينتقد فيها نظام الأسد، كان قد انتقل من اللاذقية إلى جرمانا بريف دمشق، حيث بقي فيها ليومين، تحضيراً للتوجّه إلى السويداء، بعد أنْ طلبَ الحمايةَ فيها بالتنسيق مع بعض شباب المحافظة.

وأوضح المصدر، أنَّه في أثناءَ محاولةِ تهريب فارس إلى السويداء، اعتقلته الأجهزةُ الأمنيّةُ مع شاب من أبناء بلدة المزرعة في ريف السويداء الغربي، الذي كان مكلّفاً بنقله إلى السويداء، اليوم السبت، على حاجز العادلية، واقتادتْهما إلى جهة مجهولة.

وأيمن فارس، هو ناشطٌ من مدينة اللاذقية، هاجمَ رأسَ نظام الأسد عدَّةَ مرّاتٍ، وتحدّاه بأنْ يأتي إليه بنفسه لاعتقاله، عقبَ محاولةِ الأجهزة الأمنية في المدينة اعتقالَه على خلفية انتقادِه للأوضاع المعيشية والاقتصادية.

وخاطب فارس رأسَ النظام في بثٍ مباشر عبر “فيسبوك”، بالقول “إذا إنت زلمي تعال، ولا تبعت كلابَك، وإذا قدرت أنت وكلابك تأخدوني ما تقصّر، بعدين بدل ما تجي تتمرجل على واحد يكتب كلام عادي، روح تمرجل على إسرائيل يلي تقصفك كلَّ يومٍ”.

كما ذكر فارس أنَّ زوجةَ رأس النظام “أبادتْ الساحل إبادةً، جوّعتْ الناسَ بالساحل وأفقرتْهم قصداً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى