نظامُ الأسدِ يعتقلُ 30 شاباً في الغوطةِ الشرقيةِ

اعتقلت أفرعُ نظامِ الأسد الأمنيّة خلال 72 ساعةً الماضية، أكثرَ من 30 شاباً من مدنِ وبلداتِ الغوطة الشرقية، وفقاً لموقعِ “صوتِ العاصمةِ” المحلي.

وقال الموقع، إنَّ دورياتِ تابعةً للأمن العسكري وحواجزَ الحرس الجمهوري اعتقلوا 30 شاباً خلال حملةِ دهمٍ واعتقالات نصفُهم تمَّ اعتقالُهم في بلدة “كفربطنا”، والآخرون في بلدتي “سقبا وعين ترما”، مشيراً إلى أنَّ جميعَ الشبان هم من المطلوبين لتأديةِ الخدمةِ العسكرية الإلزاميةِ والاحتياطية بقوات الأسد.

وتزامنت الحملةُ مع افتتاحِ مراكزِ تسويةٍ في بلديات “سقبا وعربين وعين ترما” وسطَ استنفارٍ أمني ونشرِ حواجزَ مؤقّتةٍ في الشوارع الرئيسية والتقاطعاتِ الطرقية، بحسب الموقع.

وأوضح أنَّ عناصرَ الدوريات أجروا تفتيشاً للعديد من المنازل السكنيّة والمحالِ التجارية، بينما أجرى عناصرُ الحواجز تفتيشاً دقيقاً للمارّة وأوراقهم الثبوتية.

وشهدت بلدتي جسرين كفربطنا قبلَ نحو أسبوع، حملةً أمنيّة مماثلة نفّذها فرعُ الأمن العسكري والشرطة العسكرية أدّتْ لاعتقالِ 10 شبّانٍ.

كما اعتقل فرعُ الأمن العسكري في 30 من تشرين الأول الفائت، 11 شاباً في بلدة عين ترما، خلال حملةٍ أمنيّةٍ تركّزتْ على المتخلّفينَ عن الخدمةِ العسكريةِ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى