طائرات مسيّرة تستهدف مطار حميميم العسكري وقتلى وجرحى في جبلة نتيجة الهجوم

أكّد ناشطون في مدينة اللاذقية أنّ الدفاعات الجوية في قاعدة حميميم الجوية (الروسية)، تصدَّت لقذائف صاروخية وطائرات مسيّرة لم يُعرفْ مصدرُها اليوم السبت .

وتقع قاعدة حميميم في ريف اللاذقية، عند الساحل السوري غربي سوريا، وينشُر فيه الاحتلال الروسي طائرات حربية متطّورة، وقوات من المشاة، فضلاً عن أنظمة دفاع جوي لحماية القاعدة.

وذكرت وسائل إعلام موالية لنظام الأسد، أنّ القاعدة تعرَّضت لهجمات بـ «قذائف صاروخية، وطائرات مسيَّرة»، وأضاف أنّ الهجوم طال أيضاً ريفي جبلة والقرداحة (مسقط رأس بشار الأسد)، وأنّ شخصاً قتل جرَّاء الهجوم، وأصيب آخر في جبلة.

وقال ناشطون إنّه رصد انفجارات ضخمة ضربت منطقة جبلة، فجر وصباح اليوم السبت «تبيَّن أنها ناجمة عن هجوم بالطائرات المسيّرة، إضافة لإطلاق صواريخ على مطار حميميم العسكري، الذي تتخذ منه قوات الاحتلال الروسية قاعدةً عسكريةً رئيسيةً لها في سوريا.

وتتعرَّض قاعدة «حميميم» العسكرية إلى هجمات بين الحين والآخر بالطائرات المسيّرة، وتتهم روسيا فصائلَ الثوار بالوقوف وراء الهجوم.

وبحسب ناشطين ، فإنّه وثَّق 22 هجوماً متفرقاً على قاعدة حميميم عبر طائرات مسيَّرة، مشيراً أنّ بعضها تمكَّن من استهداف المطار، وإحداث أضرار مادية ودمار في معدات داخله، فيما فشلت هجمات أخرى، نتيجة استهدافها من قبل الدفاعات الجوية المسؤولة عن حماية المطار وأمنه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى