نظامُ الأسدِ يعرضُ على الشركاتِ الروسيّةِ عشراتِ المواقعِ السياحيّةِ للاستثمارِ

دعا وزيرُ السياحة في حكومة نظام الأسد “محمد مارتيني” وفداً روسيّاً لاستكشاف الفرص الاستثمارية في سوريا، وزيادة التعاون بين البلدين على الشقّ الثقافي والدين.

وفي تصريح لوكالة “سبوتينك” الروسية قال “مارتيني” إنَّ “زيارة الوفد الروسي إلى سوريا اقتصادية متعدّدة الجوانب، تناول جانبٌ منها التعاونَ مع وزارة السياحة، وقد تمَّ مناقشة برامج التعاون المشتركة في المجال السياحي والسياحة الثقافية”.

وأضاف, “تمَّ دعوةُ رجال الأعمال لاستكشاف الفرص الاستثمارية في سوريا، وشرحنا لهم عن الشركات الروسية التي تستثمر حالياً في سوريا، وأيضاً تمّ دعوةَ محافظ المدينة ووفدَ الأصدقاء الروس إلى ملتقى الاستثمار السياحي الذي ينعقد منتصف العام الجاري”.

وقال, “لدينا أكثرُ من 40 موقعاً يجري إعدادها لجهات من القطاع العام والمنظّمات والنقابات ومشاريع مخصّصة للسياحة الشعبية قريباً بشروط خاصة تكون مخصّصة للسياحة الداخلية وتعتمد على مستثمرين محليين، وهناك مشاريع للقطاع الخاص سيتمُّ طرحها خلال الملتقى القادم”.

وأضاف, “توجد 3 شركات تستثمر في المجال السياحي في طرطوس واللاذقية، بمئات الغرف الفندقية وهناك شركاتٌ قادمةٌ على الطريق”.

وتابع, “نحضّر حالياً لنشاط ثقافي سياحي بعد مرحلة التصدّي للوباء، وسنقيم الأيامَ السياحية السورية في موسكو، ولدينا مشاركاتٌ منذ أكثرَ من عام بمؤتمر المدن التاريخية المنعقد في قازان، بالإضافة إلى السياحة الدينية المسيحية والإسلامية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى