نظامُ الأسدِ يُهدّدُ مستخدمي تطبيق WIGLE بالاعتقال

هدَّد نظامُ الأسد بمحاسبة من يرفض الالتزامَ بما فرضته “الهيئةُ الوطنية لخدمات الشبكةِ” بخصوص استخدامِ تطبيق WIGLE WIFI على الهواتف المحمولة في سوريا.

حيث نشرت الهيئةُ بياناً تحذيريّاً عبرَ صفحتها في “فيس بوك” قالت فيه إنَّ “خطورة ذلك التطبيق تكمن في جمع معلومات عن كافة الإشارات اللاسلكية الشبكية ومواقعها الجغرافية، كما يشكّلُ التطبيقُ أداةَ اختراق للهواتف المحمولة والشبكات اللاسلكية المتصلةِ بها”.

وهدّدت بالقول إنَّ استخدامَ هذا التطبيق يُعرّض المستخدمَ “للمساءلة القانونية”،وطالبت بعدم استخدامِ هذا التطبيق المحظور أو نشرِه تحت أي ظرفٍ أو مبرّرٍ أو التعامل مع الأطراف المشغّلة، التي تستفيد من استخدامِ هذا التطبيق ضمن الشبكة السورية.

يُذكر أنَّ شركة غوغل قالت إنَّ أدواتِ اختراقٍ تابعةً لشركة إيطالية استُخدمت للتجسس على هواتف شركة آبل وتلك التي تعمل بنظام أندرويد في كلٍّ من سوريا وإيطاليا وكازاخستان.

وفي عام 2020، طبّق نظامُ الأسد حملةَ قرصنةٍ إلكترونية تستهدف السوريين ، عبرَ نشرِ تطبيقات موضوعُها الأساسي هو فيروس كورونا لكنَّها تعملُ كبرمجيات للتجسس، بحسب موقع تلفزيون سوريا

وتساعد هذه التطبيقاتُ أجهزةَ النظامِ الأمنيّة على تحديد موقعِ المستخدم والوصولِ إلى رسائله وصوره وفيديوهاته ومقاطعه الصوتية وجهات الاتصال لديه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى