هجومٌ يستهدفُ عناصرَ الفرقةِ الرابعةِ بريفِ دمشقَ الغربي

هاجم مجهولون اثنين من عناصرِ إحدى الميليشيات المحليّة التابعةِ للفرقة الرابعة في بلدة زاكية بريف دمشق الغربي، ما أسفرَ عن مقتل أحدِهما وجرحِ الآخر.

وقالت مصادر محلية، إنَّ مجهولين استهدفوا قرابةَ الساعة العاشرة والنصف مساءَ الجمعة، العنصرين خيرو مهاوش وجمال نور الدين المنضمّين إلى صفوف ميليشيا محليّة يقودُها المدعو معاوية طعمة في البلدة.

وأضافت المصادر أنَّ عمليةَ الاستهداف جرتْ باستخدام بنادق “كلاشينكوف” في أثناء تنقّلِ العنصرين بواسطة درّاجة ناريّة في حي الساطح على أطراف البلدة الجنوبية، مشيرةً إلى أنَّ عمليةَ الاستهداف أسفرت عن مقتل المدعو “خيرو مهاوش”، وإصابةِ العنصر “جمال نور الدين” برصاصةٍ واحدة، نُقلا على إثرِها إلى مشفى “الأماني” في مدينة الكسوة المجاورة، وفقاً لما نقلَه موقع تلفزيون سوريا عن المصادر.

ولفتت المصادر إلى أنَّ محاولةَ الاغتيال جاءت بعدَ أسبوع على  فرضِ “عقوبة تأديبية” على القيادي معاوية طعمة ومجموعته، بأوامرَ من النقيب “كميت” أحدِ ضبّاط مكتب أمن الفرقة الرابعة والمسؤول عن تمركزِ الفرقة في المنطقة، والتي قضت بسحب أسلحة الميليشيا لمدّةِ ثلاثة أيام.

وعقبَ الحادثة شهدت البلدةُ استنفاراً أمنيّاً للحواجز العسكرية ومفرزة الأمنِ العسكري المتمركزة عندَ مدخل البلدة من جهة “الفرقة السابعة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى