نظامُ الأسدِ يُعيّنُ مجرمَ حربٍ رئيساً للجنةِ الأمنيةِ والعسكريةِ في محافظةِ حمصَ

نشرت عدّةُ صفحاتٍ محليّة مواليةٍ لنظام الأسد على مواقعِ التواصل الاجتماعي خبراً مفادُه أنَّ نظام الأسد عيّن اللواء “محمد علي صبح” رئيساً لـ “اللجنة الأمنية والعسكرية في محافظة حمص”، وقائداً للفيلق الثالث في جيش الأسد.

حيث أشارت المصادرُ التي نشرت الخبرَ أنّه تمَّ تعيينُ اللواء “محمد علي صبح” بتاريخ 25 كانون الثاني لعام 2020 رئيساً للجنة الأمنية والعسكرية لمحافظة حمص وقائداً للفيلق الثالث في جيش الأسد.

الجدير ذكرُه أنّ اللواء “محمد علي صبح” كان قد تمَّ تعيينُه مطلعَ شهر تموز من العام الماضي بمنصب رئيسِ أركان الفيلق الثالث في جيش الأسد.

ويعتبر اللواءُ “محمد علي صبح” من ضمن القيادات والضبّاط والشخصيات الرئيسية في بنية نظامِ الأسد المتورّطين بجرائمَ حربٍ بحقِّ المدنيين السوريين منذ العام 2011، تبعاً للمناصب التي كان يتولّاها خلال الفترة الزمنية الممتدة منذ بدءِ الحِراك الشعبي ضدَّ نظام الأسد.

يُشار إلى أنّه سبق لعددٍ من ضباط نظام الأسد أنْ تدرّجوا بمنصب رئاسة اللجنة الأمنية والعسكرية في محافظة حمص خلال السنواتِ الماضية.

حيث يعتبرُ من أبرزهم اللواء “حسن محمد محمد” الذي ترأّس اللجنة عام 2019، واللواء “محمد خضور”، واللواء “أحمد جميل”، واللواء “لؤي معلا” الذي أعفي من منصبه في عام 2016، واللواء “بركات بركات” الذي تولّى قيادة الفرقة 30 في الحرس الجمهوري بعد إعفائِه من اللجنة الأمنية في عام 2017.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى