هدفُهم ليس القتالَ فقط .. ألفُ مقاتلٍ من نظامِ الأسدِ وميليشيا “حزبِ اللهِ” يساندونَ الروسً بأوكرانيا

قالت رئاسةُ الأركان الأوكرانية، أمس الجمعة 18 آذار 2022 إن روسيا جمعت نحو ألفِ مقاتل من الوحدات التي تعمل تحت إمرة نظامِ بشار الأسد في سوريا وميليشيا “حزب الله”، من أجل القتال في أوكرانيا، في وقت حذَّرَ فيه الرئيس الأوكراني “زيلينسكي” من وصفهم بـ”المرتزقة” من المشاركة في الحرب في صفوف روسيا.

وذكر بيانُ رئاسة الأركان الأوكرانية أنَّ “الجيش الروسي الذي تكبَّد خسائرَ كبيرة خلال الحرب يستعين بمقاتلين مرتزقة أجانب لتعويض خسائره”.

لافتاً أنَّ المعلومات المتوفرة تشير إلى أنَّ “المحتلين الروس قد جمعوا بالفعل نحو ألفِ متطوّع مما يسمى بجيش بشار الأسد وحزب الله”.

وأشار إلى أنّ هؤلاء المقاتلين المرتزقة لا يهدفون إلى المشاركة في القتال بأوكرانيا، وإنّما استغلالَ “رحلات العمل” كفرصة للوصول إلى الدول الأوروبية.

من جانبه، حذّر الرئيس الأوكراني “فولوديمير زيلينسكي”، المرتزقة الذين يعتزمون الانضمامَ للجيش الروسي للقتال ضدّ بلاده، من أنَّ ذلك سيكون “أسوأ قرار في حياتهم”.

كما لفت “زيلينسكي” أنَّ لديهم معلومات تفيدُ بمحاولة الجيش الروسي استقدامَ مرتزقة من بعض الدول، وأضاف، “أحذّر كلّ من يحاول الانضمامَ إلى المحتلين في أراضي أوكرانيا، هذا سيكون أسوأ قرار في حياتكم، فالعمر الطويل أفضل لكم من النقود المعروضة عليكم”.

من ناحية أخرى، كشف “زيلينسكي” أنّ “أكثرَ من 13 ألفِ جندي روسي قُتلوا، وتمَّ أسرُ الآلاف خلال الحرب، ودعا العائلات الروسية إلى البحث عن أبنائها (المشاركين في الحرب) والتحرّي عن مصيرهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى