وزيرُ الدفاعِ السويدي يبحثُ مع قائدِ “قسدٍ” الأوضاعَ شمالَ وشرقَ سوريا

أجرى قائد ميليشيا “قسد”، مظلوم عبدي اتصالاً عبْرَ الفيديو أمس الاثنين، مع وزير الدفاع السويدي “بيتر هولتكفيست”، بحضور ما يسمّى مستشار “الإدارة الذاتية” لشمال شرقي سوريا “بدران جيا كرد”.

وقالت وكالة “هاوار” المقرّبة من “قسد” قالت إنَّ “الاجتماع تناول الأوضاع الأمنيّة والاقتصادية والإنسانية لشمالي وشرقي سوريا”.

وبحسب الوكالة, تباحث الطرفان في “الحرب على الإرهاب” واستمرار العمليات ضدَّ تنظيم “داعش” الذي لا يزال تأثيرُه مستمرّاً في المنطقة، إضافةً إلى قضايا المخيّمات و”إعادة تنمية المنطقة ودعمِ “قسد” وإدارتها الذاتية.

وأكَّد وزير الدفاع السويدي خلال اللقاء، على “وجوبِ عمل التحالف الدولي بشكل حثيثٍ للتوصّل إلى صيغ جديدة تثمر عن نتائجَ أفضلَ”، مشدّداً على أنَّ “إعادة تأهيل البنى التحتية وتوفير الحياة الآمنة والكريمة للسكان، سيسهمُ بشكل كبير في إنهاء تنظيم داعش” على حدٍّ وصفِه.

وأشار “عبدي” إلى أنّ حكومة السويد تواصل دعمَها لـ “الإدارة الذاتية”، وأبدى رغبته في استمرار العمل بينهم وبين حكومة السويد في المجالات الأمنيّة والعسكريّة, وشدّد على “أهمية التوصّل لحلٍّ طويلِ الأمدِ يخدم استقرار المنطقة وسكانها بما يتضمَّن دعم المشاريع الخدمية للحدِّ من تأثير خلايا داعش”.

وقال “جيا كرد” إنَّ “المنطقة عاشت حرباً طويلة وتحتاج لدعم دولي للوقوف على قدميها مجدَّداً بالإضافة إلى كثرةِ النازحين في المنطقة”، وتطرّق أيضاً إلى خطورة تفشّي فيروس كورونا في المنطقة وسطَ غياب الإمكانات لوقفِ هذا الوباء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى