هدّدتْهم بقوةِ السلاحِ.. حكومةُ الإنقاذِ أزالتْ عدداً من البسطاتِ في إدلبَ

قامت حكومةُ الإنقاذِ العاملةُ في شمالَ غربِ سورية بإزالةِ عدداً من بسطات الخضار وسطَ مدينة إدلب بالقوة بعد جلبِ عناصرَ مسلّحين بذريعة توسيع الطرقات وتحسين جمالية المدينة.

وطالبت الحكومةُ أصحابَ بسطاتِ الخضار الذين يعملون على كسبِ قوت يومهم بنقلها إلى منطقةِ الصناعة على أطراف المدينة ومنعتْ إقامة بسطات جديدةٍ في شوارع المدينة.

وقد تسبّب القرارُ في موجة سخطٍ بين الأهالي وخصوصاً على مواقع التواصل الاجتماعي؛ لأنَّ هذه البسطات مصدرُ رزقٍ لمئات العوائل وتشكِّل فرصَ عمل للكثير من الفقراء.

أحدُ أصحاب بسطات الخضار قال إنَّ “التضييق على البسطات متواصلٌ من قِبل حكومة الإنقاذ منذ تشكيلِها حيث تمَّ تهديدُنا عدّةَ مرّاتٍ إلى نقلها إلى أماكن بعيدة لا يوجد فيها زبائنُ نهائياً”.

وأضاف في حديثه أنَّ “أغلب البسطات تتمركزُ في السوق ولا تشكّل عائقاً على السير ونحن نطلب الرزقَ عند تزاحُم الأقدام حيث إنَّ نقلَ البسطة إلى مكان لا يوجد فيه حركةٌ شعبيةٌ سيدفعنا لإغلاقها والجلوس بلا عملٍ”.

كما انتقد الأهالي آليةَ تنفيذ القرار، معتبرين أنَّ تنفيذَ هذا النوع من القرارات لا يستند إلى أسس ثابتة، بقدر ما يعتمد على درجةِ الولاء والمحسوبيات.

جديرٌ بالذكر أنَّه خلال العام الماضي تظاهر عددٌ كبيرٌ من المدنيين بريف حلبَ الغربيّ رفضاً لقرار حكومة الإنقاذ بإغلاقِ سوقٍ للخضار في تلك المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى