هل اعتقلَ الجيشُ الوطنيُّ أحدَ مرافقي قاسم سليماني بريفِ حلبَ؟

ذكرت حساباتٌ على مواقع التواصل الاجتماعي أنَّ الجهازَ الأمني التابعَ للقوة المشتركة في مدينة عفرين شمالي حلب (“فرقة الحمزة” و”فرقة السلطان سليمان شاه”) ألقى القبضَ على شخصٍ قيل إنَّه أحدُ مرافقي زعيمِ ميليشيا “فيلق القدس” السابق، قاسم سليماني.

ولم تنشر “القوّةُ المشتركة” أيَّ بيانٍ على معرّفاتها الرسميّةِ بشأن عملية الاعتقال، إلا أنَّ مصدراً في القوة كشفَ حقيقةَ خبرِ الاعتقال.

وقال المصدر إنَّ المكتبَ الأمني في القوة المشتركة حصلَ على معلوماتٍ تفيد بدخول “شبيح” يُدعى خليف الحسين من ريف حلب إلى داخل الشمال السوري، في 20 من شباط الحالي، مضيفاً أنَّ القوةَ بدأت بملاحقة خليف، ثم ألقت القبضَ عليه خلال مكوثه في منزل شقيقه ببلدة بلبل التابعةِ لمدينة عفرين.

وأشار المصدر إلى أنَّ سببَ دخول خليف للشمال هو العبور إلى تركيا ومنها إلى أوروبا، وقد مكثَ في منزل شقيقه بالمنطقة، الذي ألقي القبضُ عليه هو الآخر بتهمةِ “التستّرِ على مجرم”، دون أنْ تثبتَ عليه جرائمُ أخرى، وِفق موقع عنب بلدي.

وأوضح أنَّه خلال التحقيقات، اعترف خليفُ بعمله متطوعًا في ميليشيا “فيلق القدس” لمدّة 8 سنوات، شارك خلالها في عدّة معاركَ ضدَّ “الجيش الحرِّ”، وخاصةً معاركَ معاملِ الدفاع في الخالدية وسط مدينة حلب.

كما عمل خليف قبل ذلك مع “الفرقة الرابعة” التي يقودُها ماهرُ الأسد شقيقُ رأس نظام الأسد، وفق المصدر.

وتابع المصدر، “بعد انتهاءِ التحقيق، أرسل خليفٌ إلى فرع الشرطة العسكرية في راجو، ليسلّمَ بعدَها للقضاء العسكري التابعِ لوزارة الدفاع في الحكومة المؤقّتةِ”، مبيّناً أنَّ القضاءَ هو من يحدّدُ مصيرَ خليف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى