هيئةُ تحريرِ الشامِ تسيطرُ على مدينةِ عفرينَ بشكلٍ كاملٍ

دخلت هيئةُ تحرير الشام إلى مدينة عفرين شمالي حلب، وسيطرتْ عليها بشكلٍ كامل، بعد انسحابِ الفيلق الثالث التابعِ للجيش الوطني السوري من المدينة.

وقال مراسلُ شبكةِ المحرَّر الإعلامية، بأنَّ تحريرَ الشام دخلت مدينة عفرين بعد تطويقِها من عدّةِ محاورَ، وانسحابِ الفيلق الثالث منها.

ولفت مراسلُ الشبكةِ إلى أنَّ الهيئةَ دخلت المدينة دون أيّ مقاومة تُذكر، مشيراً إلى أنَّ أرتالَ الهيئة العسكرية لا تزال تتوافدُ إلى وسطِ المدينة.

وذكرت مصادرُ محليّة أنَّ كافةَ المؤسسات والمنظماتِ والشرطة العسكرية والمدنية، مازالت موجودةً في مقرّاتها ولم يحصل أيُّ احتكاك يُذكر بينها وبين تحريرِ الشام التي نشرت قواتِها في شوارع المدينة.

ووفقاً لمراسل الشبكة، فإنَّ جوّاً من الهدوء والترقب يسود المدينة، وسطَ تخوّفٍ كبيرٍ من المدنيين في عفرين.

ومساء أمس الأربعاء، سيطرت “تحريرُ الشام” على مدينة جنديرس بريف عفرين، بعد اشتباكاتٍ دامت لساعاتٍ مع “حركة التحرير والبناء” التابعة للجيش الوطني، استُخدمَ فيها كافةُ أنواع الأسلحة.

يُذكر أنَّ “هيئةَ تحرير الشام” تدخّلت خلال الأحداثِ الأخيرة إلى جانب فرقة الحمزة، على خلفيةِ اشتباكاتٍ بدأت في مدينة الباب شرقي حلب ثم توسّعت لمناطق أخرى، عقبَ ثبوت تورّط “الحمزات” باغتيال الناشطِ محمد أبو غنوم وزوجته الحامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى