هيئةُ تحريرِ الشامِ تعتقلُ عناصرَ تابعينِ لفيلقِ الشامِ على خلفيةِ قضيّةٍ أمنيّةٍ

أفادت مصادرُ محليّةٌ, أنَّ جهازَ الأمن العام التابعَ لـ”هيئة تحرير الشام” نفّذ خلال الـ72 ساعةً الماضية حملةَ اعتقالات كبيرة طالتْ العديدَ من العناصر والأمنيين العاملينَ ضمن صفوف “الجبهة الوطنية للتحرير”، على خلفية اعتقالِ عنصرّ أمني من “الهيئة” في مناطقِ ريفِ حلب الشمالي.

وبحسب المصادر، فإنَّ جهازَ الأمن العام في “تحرير الشام” اعتقل خلال الـ72 ساعةً الماضية ثلاثةَ عناصر يعملون ضمنَ المكتب الأمني من فصيل “فيلق الشام” التابعِ للجبهة الوطنية للتحرير في مناطقَ متفرّقةٍ من محافظة إدلب.

وأضاف المصدر، أنَّ الأمنَ العام نشرَ العديدَ من الحواجز الأمنيّة في أرياف إدلب، وبات يعتقل أيَّ عنصرٍ يتبع لفيلق الشام يعبر من الحواجز الأمنيّة والمعابرِ التي كانت منتشرةً سابقاً في المنطقة.

وأوضح المصدر أنَّ حملةَ الأعتقالات جاءت على خلفية قيامِ الإدارة الأمنيّة في الفيلق باعتقال عنصرٍ يعمل ضمن صفوفِ الهيئة بصفة أمنيّةٍ، ويحمل هويّة المجلس المحلي لمدينة إعزاز بعد متابعةِ تحرّكاته وأنشطتِه في الفترة الماضية في ريف حلب الشمالي.

بدوره، قال مصدرٌ أمنيٌّ في تحرير الشام، إنَّ جهازَ الأمن العام اعتقل في بداية الأمر أحدَ عناصرِ المكتب الأمني في فيلق الشام على خلفية نشاطِه الأمني.

واتّهم المصدرُ عنصرَ الفيلق بالتجسس وتعقّبِ تحرّكات عناصرِ الهيئة ضمن منطقة إدلب، وعليه قام الفيلقُ باعتقال عنصرٍ من الهيئة، فيما قامت الهيئة باعتقال نحو 45 عنصراً ينتمون للفيلق ردّاً منهم على الأمر.

فيما أفادت مصادرُ مطّلعةٌ, عن توقّفِ جميعِ أنواع الاعتقال والتصعيد بين الطرفين، وعُقِدَتْ جلسةُ تفاوضٍ لحلِّ القضية وإطلاق سراحِ المعتقلين من الطرفين المتنازعين ليلةَ أمس الخميس – الجمعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى