واشنطن تحذّرُ من تحالفٍ جديدٍ لميليشياتِ إيرانَ في سوريا والعراقِ.

حذّرتِ الولاياتُ المتحدة، من تحالفٍ جديد للميليشيات المدعومة من إيران، في سوريا والعراق، بالتزامن مع استمرار الحربِ الإسرائيلية على غزّةَ.

وقال متحدّثٌ باسم القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم)، لمجلة “نيوزويك”، إنَّ “تحالفاً من ميليشياتٍ تدعمها إيرانُ في العراق وسوريا تمَّ تشكيلُه لمهاجمة القوات الأميركية خلالَ الحربِ الدائرة في غزّة”.

وأكّد أنَّ “المقاومةَ الإسلامية في العراق”، التي تبنّت هجماتٍ عدّة ضدَّ القوات الأمريكية في سوريا والعراق مؤخّراً، “ليست كياناً فريداً، بل هي مصطلح أوسعَ يستخدم لوصف عملياتِ جميعِ الميليشيات المدعومة من إيران”.

وأشارت “نيوزويك” إلى تصاعدِ الهجمات على القواعد الأميركية في الآونة الأخيرة، لافتةً إلى أنَّ “المقاومةَ الإسلامية في العراق” تعلن بشكلٍ شبهِ يومي، عن هجمات جديدة، فيما أكّدت وزارةُ الدفاع الأميركية، تعرّضَ قواتها لـ 28 هجوماً على قواتِها في سوريا والعراق، خلال أسبوعين.

بالمقابل، نفتْ إيران مسؤوليتَها عن الهجمات ضدَّ القواعد الأمريكية، منذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزّة، في حين اعتبر نائبُ رئيس البرلمان الإيراني، مجتبى ذو النور، أنَّ هذه الهجماتِ “حقٌّ مشروع للعراقيين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى