واشنطن ترحّبُ بتصنيفِ «حزبِ اللهِ» منظمةً إرهابيةً .. في هذهِ الدولِ؟

رحّبت الولايات المتحدة بقرار غواتيمالا تصنيف ميليشيا “حزب الله” منظمة إرهابية. حيث أشاد وزير الخارجية الأميركي “مايك بومبيو” بالقرار.

وكتب “بومبيو” عبْرَ حسابه الرسمي على «تويتر» إنّ “العالم بات يعرف حقيقة (حزب الله)”. مضيفاً أنّ بلاه دعت باقي الدول في المنطقة إلى أنْ تحذو حذو غواتيمالا وأنْ تعمل على قطع قدرات ميليشيا (الحزب) على التخطيط لهجمات إرهابية وجمع الأموال”.

وأكّدت وزارة الخارجية الأميركية في بيان، أنّ “غواتيمالا، بهذا التصنيف، تنضمّ إلى قائمة متزايدة من الدول التي اعترفت بميليشيا (حزب الله على حقيقتها), موضّحةً أنّها ليست كمدافعٍ عن لبنان، بل كمنظمة إرهابية عابرة للحدود الوطنية مكرّسة لدفع أجندة إيران الخبيثة. مثل تنظيمي (القاعدة) و(داعش)”.

وأشارت إلى أنّ (حزب الله) يتمتع بقدرة على الوصول عالمياً، وفي السنوات الأخيرة تعطّلت العمليات والمؤامرات في الأميركيتين والشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا وآسيا”.

وتابع البيان, “تواصل الولايات المتحدة دعوة شركائها لتصنيف (حزب الله) بالكامل، والاعتراف بأنّه لا يوجد تمييز بين ما يسمى جناحيه (العسكري) و(السياسي)”.

وأضاف, “نحثّ جميع الدول على اتخاذ أيّ إجراء ممكن لمنع نشطاء حزب الله ومجنّديهم ومموليه من العمل في أراضيهم”.

كما أشاد بومبيو، في تغريدة أخرى، بحظر إستونيا دخول عناصر ميليشيا “حزب الله” إلى أراضيها، ووصف القرار بـ”الخطوة الكبيرة”، مضيفاً, “نحث شركاءنا الأوروبيين الآخرين على اتباع نموذج إستونيا ومنع (حزب الله) من العمل في أوروبا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى