وجهاءُ ديرِ الزورِ يحدّدون شرطَهم بالسماحِ لمؤسساتِ ميليشيا “قسدٍ” بالدخولِ إلى مناطقِهم

هدّد أحدُ وجهاء دير الزور ممثلي “مجلسَ دير الزور المدني” التابعَ لميليشيا “قسدٍ”، بعدم السماح لمؤسساته بالدخول إلى مناطقهم في حال لم يستبدلوا ممثّلين عرباً بمسؤولي المنطقة الكرد.

جاء ذلك خلال اجتماعٍ عقدتْه “الإدارة الذاتية”، التابعةُ لـ”قسد” مع وجهاء عشائر من محافظة دير الزور، بعدَ احتجاجات لأبناء المنطقة، طالبوا فيها بالإفراج عن المعتقلين، وتحسينِ الواقع المعيشي والخدمي فيها.

وبحسب تسجيلٍ مصوّرٍ نشرته شبكةُ “مراسل الشرقية”، هدّد أحدُ وجهاء دير الزور ممثلي “مجلس دير الزور المدني” بعدم السماحِ لمؤسساته بدخول المنطقة في حال لم يستبدلوا ممثلين عرباً بمسؤولي المنطقة الكرد، وطالبهم بإيجاد حلٍّ لعمليات الاعتقال التي تشنًّها “قسدٌ” في أرياف دير الزور، بحجّة ملاحقةِ خلايا تنظيم “داعش”، وإبقائهم في السجون لعدّةٌ أشهرٍ.

وأظهر التسجيل أحدَ وجهاء المنطقة وهو يردّد أنَّ ممثلي “الإدارة” ومجلسَها “المدني” في دير الزور، ممنوعون من دخول مكاتبهم لحين تلبيةِ مطالبهم بتعزيز المكوّن العربي في إدارة المنطقة سياسياً واقتصادياً.

وتشهد المناطقُ التي تُعرف باسم الشعيطات شرقي دير الزور احتجاجاتٍ منذ مطلع آذار الحالي، اعتراضاً على الوضع المعيشي المتدهور، ومظاهراتٍ أخرى طالبت بتوزيع المحروقات على سكان المنطقة، وأخرى ندّدت بفساد مؤسسات “قسدٍ” والإفراجِ عن المعتقلين.

ودائماً تنفّذ “قسدٌ” عملياتٍ أمنيّة بريف دير الزور الشرقي، الذي يشهد نشاطًا لخلايا تنظيم “داعش”، إلا أنَّ عمليات الاعتقال التي تُنفّذها الميليشيا غالباً ما تستهدفُ مدنيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى