وزارةُ الدفاعِ التركيةُ تعلنُ تحييدَ 23 عنصراً من “قسدٍ” والجيشُ الوطني يستهدفُ مواقعَ للميليشيا بريفِ حلبَ

أعلنت وزارةُ الدفاعِ التركيةُ تحييدَ 23 عنصراً من ميليشيا “قسدٍ” الإرهابية خلال الساعاتِ الأربع والعشرون الماضية شمالَ سوريا.

وذكرت وزارةُ الدفاع التركية في بيانٍ، اليوم الأربعاء 16 شباط، إنَّ القوات التركية تمكّنت من تحييد 13 إرهابياً من عناصر “قسد” كانوا يستعدّون لمهاجمة منطقتي “غصن الزيتون ودرعِ الفرات” بريف حلب.

كما أعلنت الوزارةُ أمسِ الثلاثاء عن تحييد 6 إرهابيين من “قسدٍ” حاولوا مهاجمةَ منطقة “درع الفرات”، بالإضافة لـ4 إرهابيين آخرين تمَّ تحييدُهم أثناءَ استعدادِهم لمهاجمة منطقة “نبع السلام” شرقي الفرات.

وبذلك ارتفع عددُ الإرهابيين المعلنِ عن تحييدهم خلال الساعاتِ الماضية إلى 23، في شمالِ وشمالِ شرقِ سوريا.

بدورها، أعلنت غرفةُ القيادة الموحّدة “عزم” استهدافَ مواقعِ ميليشيا “قسدٍ” في قطاعات ريف حلبَ الشمالي ردّاً على استهداف المدنيين في مدينة إعزاز.

وذكرت “عزم” على معرفاتها الرسمية أنَّها استهدفتْ بقذائف الهاون مواقعَ “قسدٍ” على جبهات تل رفعت وعين دقنة بريف حلب الشمالي وتل جيجان وتلال العنب بريف حلب الشرقي، بالإضافة لاستهدافِ مواقعَ الميليشيا في مدرسة المشاةِ بصواريخ الغراد.

وأشارت غرفةُ “عزم” أيضاً إلى أنَّها دمّرت لـ”قسد” قاعدةَ صواريخ مضادّة للدروع على جبهة المالكية شمالي حلب، إثرَ استهدافها بصاروخ موجّه.

جاء ذلك بعد أنْ تعرّضت مدينة إعزاز لقصفٍ صاروخي مصدرُه “قسد” الإرهابية، وانفجارِ عبوةٍ ناسفة وسط المدينة، أدّت لاستشهاد ثلاثة مدنيين وإصابة 11 آخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى