وزارةُ الدفاعِ التركيةُ: حيّدْنا نحوَ ألف عنصرٍ لـ”قسد” منذُ تشرينَ الأولِ الماضي شمالي سوريا

أعلنت وزارة الدفاع التركية، أمس الثلاثاء، تحييد 998 عنصراً من ميليشيا “قسد”، حاولوا التسلّل إلى منطقة “نبع السلام”، منذ بداية اتفاقية سوتشي، في 22 تشرين الأول الماضي 2019.

وذكرت الوزارة في بيانٍ، أنّ القوات المسلحة التركية تواصل حمايةَ أمن وحقوق 83 مليون مواطن تركي من جميع التهديدات والأخطار التي تستهدفُ أمنَها وسلامتها، سواءً كان محلياً وفي المناطق الحدودية، وفْقَ القوانين والاتفاقيات الدولية.

وأضافت الوزارة، أنّ عناصر ميليشيا “قسد” نفّذت خلال الشهر الماضي، 13 هجوماً في منطقة “نبع السلام”، وأنّ 998 عنصراً تمّ تحييدُهم منذ توقيع اتفاق سوتشي مع الاحتلال الروسي، إلى اليوم.

وفكّكت القوات التركية خلال الفترة ذاتها، 106 ألغامٍ، إضافة إلى 61 قنبلة مصنوعة يدوياً، ولغمين مضادين للدبابات و28 عبوةً ناسفة.

وتابعت، في 10 حزيران الجاري دمّرت القوات التركية ألفاً و433 نفقاً بطول 161 كيلومتراً، كما تمكّنت الفرقُ المتخصّصة في الألغام من تدمير 3182 لغماً وعبوة ناسفة.

ونفّذت ميليشيا “قسد”، خلال الشهر الماضي، 62 هجوماً في منطقة “تل رفعت” ودرع الفرات ومنطقة غصن الزيتون، وتمّ الردُّ عليها وتحييدُ 10 عناصر, وتمَّ القبضُ على 17 عنصراً آخرين قبل قيامهم بعمليات إرهابية في المنطقة ذاتها.

وشدّدت الوزارة على أنّها ستواصل العمل متحلّية بالصبر والتضحية من أجل الدفاع عن أمن بلادها وشعبها وحدودها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى