الولاياتُ المتحدةُ تتّهمُ روسيا بتجنيدِ سوريينَ للقتالِ في أوكرانيا

نقلت صحيفةُ “وول ستريت جورنال” أمسِ الأحد 6 ٱذار، عن مسؤولين أميركيين أنَّ روسيا تجنّد مرتزقة سوريين من ذوي الخبرة في حربِ عصابات المدن، للقتال في أوكرانيا.

وقال أربعةُ مسؤولين للصحيفة الأميركية إنَّ موسكو التي بدأت حربَها على أوكرانيا في 24 شباط، وواجهت مقاومةً لم تكن تتوقّعها، فباشرت في الأيام الأخيرة بتجنيد مقاتلين سوريين لاستخدامِهم في السيطرة على مناطق حضرية.

وقال مسؤولٌ أميركي للصحيفة إنَّ بعض المقاتلين السوريين موجودون بالفعل في روسيا ويستعدّون للانضمام إلى المعارك في أوكرانيا، ولم يقدّم هذا المصدر مزيداً من التفاصيل.

وبحسب تقريرٍ نشرتْه صحيفةُ “الشرق الأوسط” قبل أيام، ضمّت قائمةَ مرشّحين حوالي 23 ألفاً من الشبان كانوا قد قاتلوا إلى جانب قوات الأسد ضمن ميليشيا تُدعى “جمعية البستان”، والتي كانت تابعةً لـ رامي مخلوف، ابن خال رأس نظام الأسد، للالتحاق بالمعارك الدائرة في أوكرانيا.

كما تحدّثت تقاريرُ عن تحضير روسيا لإرسال 1000 مرتزقٍ إضافي أيضاً إلى أوكرانيا، بحسب ما أفادَ مسؤولٌ استخباراتي مطّلعٍ لشبكة CNN.

وأضاف أنَّ الولايات المتحدة تعتقد أنَّ أداء المرتزقة الموجودين بالفعل في أوكرانيا كان سيّئاً، حيث واجهوا مقاومةً أشدَّ من المتوقَّعِ من الأوكرانيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى