وزارةُ الدفاعِ التركيةِ تعلنُ آخرَ تطوراتِ عمليّةِ “نبع السلام” العسكريةِ في شمالِ شرقِ سوريا

أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم الجمعة عن استشهاد أوّل جندي تركي وإصابة 3 آخرين إثرَ اشتباكات مع إرهابيي تنظيم “ي ب ك / بي كا كا” في إطار عملية “نبع السلام” في منطقة شرق الفرات شمال شرق سوريا.

حيث جاء ذلك في بيان نشرته الوزارة فجر اليوم الجمعة، وقال البيان: “ببالغ الحزن تلقينا نبأ الحادث، ندعو الله عزّ وجلّ أنْ يتغمّد الشهيد بواسع رحمته ويلهم ذويه الصبر والسلوان”.

وأضاف البيان: “نقدّم التعازي لذويه وللقوات المسلحة التركية والشعب التركي، ونتمنّى الشفاء العاجل للمصابين”.

كما أصدرت وزارة الدفاع التركية بياناً آخرَ صباح اليوم الجمعة، مشيرةً فيه إلى ارتفاع عدد إرهابيي تنظيم “بي كا كا / ب ي د / ي ب ك” الذين تمّ تحييدهم منذ انطلاق عملية “نبع السلام” إلى 277 عنصراً.

حيث أعلنت الوزارة عن تحييد 49 إرهابياً خلال عمليات نفّذت ليل الخميس / الجمعة، مضيفةً بأنّ العمليات العسكرية في شمال شرقي سوريا استمرت طوال الليل بنجاح، وتمّ استهداف الأهداف المحدّدة بالقصف الجويّ والعملية تسير وفق الخطة المرسومة”.

ووفقاً لمصادر ميدانية فقد وصل الجيش التركي والجيش الوطني السوري إلى مشارف مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي وإلى الأطراف الغربية لمدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي الغربي، ويستعدان لاقتحامها في إطار عملية “نبع السلام” العسكرية.

وكان الجيشان التركي والوطني السوري قد وصلا يوم أمس الخميس حتى عمق ثماني كيلومترات داخل الأراضي السورية، واستطاعا تحرير حوالي 15 قرية في محيط مدينتي تل أبيض ورأس العين بريف الرقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى