وزارةُ الدفاعِ الروسيّةُ تكشفُ عن مخرجاتِ الاجتماعِ الرباعي الخاصِ في سوريةَ

كشفت وزارةُ الدفاع الروسيةُ، اليومَ الثلاثاء 25 نيسان، عن مخرجات القمّة الرباعية بين وزراءِ دفاع روسيا ونظامِ الأسد وتركيا وإيرانَ، والتي عُقِدت في العاصمة الروسية “موسكو” بشأن سوريا.

وبحسب الوزارة، فإنَّ “المجتمعين أكّدوا رغبتهم في الحفاظ على وحدةِ أراضي سوريا، وضرورةِ تكثيف الجهود لإعادة اللاجئين إلى بلدهم، كما تطرّقوا إلى قضيةِ مواجهةِ التهديدات الإرهابيّة، ومحاربةِ الجماعات المتطرّفة في سوريا”، وِفقَ بيانِ وزارة الدفاع الروسية.

وذكرت الوزارةُ أنَّ “الوفودَ بحثوا قضيةَ تعزيزِ الأمن في سوريا، وتطبيعِ العلاقات السورية التركية، كما أكّدوا على الطابع البنّاء للحوار الجاري بهذه الصيغة، وضرورة مواصلته من أجل تعزيزِ استقرار سوريا والمنطقة”.

من جهتها، ذكرت وزارةُ الدفاع التابعةُ لنظام الأسد, أنَّ “الاجتماعَ الرباعي بحثَ انسحابَ القوات التركية من الأراضي السورية، وتطبيقَ الاتفاق الخاص بالطريق الدولي M4”.

بدورها، قالت وزارةُ الدفاع التركيةُ إنَّ “الاجتماعَ الرباعي بحث سبلَ تكثيف الجهود لإعادة اللاجئين السوريين إلى أراضيهم”، مضيفةً أنَّه بحث “سبُل مكافحة كافةِ التنظيمات الإرهابية والمجموعاتِ المتطرّفةِ على الأراضي السورية”.

يُذكر أنَّ هناك حديثاً عن لقاءٍ سيجمع وزراءَ خارجية تركيا وروسيا وإيران والنظام، وأعلن وزيرُ الخارجية التركيُ مولود تشاووش في وقتٍ سابقٍ هذا الشهرَ، أنَّ موسكو أبلغت أنقرةَ باحتمال عقدِ مثل هذا الاجتماع، مطلعَ مايو أيار المقبل، وأنَّ عمليةَ تحديدِ الموعد جاريةٌ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى