وزارةُ الدفاعِ في الحكومةِ السوريةِ المؤقّتةِ تكشفُ عن مهامِ ألويةِ حرسِ الحدودِ

قالت وزارةُ الدفاع التابعةُ للحكومة السورية المؤقّتة، إنَّ 3 آلاف عنصرٍ من الجيش الوطني السوري، يعملون ضمن ألويةِ حرسِ الحدود، بهدف تأمينِ الخطوطِ الحدودية في الشمال السوري.

وذكرت الوزارةُ في بيان أنَّ قيادةَ ألوية حرس الحدود التابعةَ لها تقوم منذ عام 2022 بتأمين مئاتِ الكيلومترات من الخطوط الحدودية في الشمال السوري.

كما توفّر قيادةُ ألوية حرس الحدود أمنَ الحدود بنحو 3 آلاف عنصرٍ يتمتّعون بقدراتِ وإمكانياتِ مراقبة تكنولوجية على الخط الحدودي البالغِ طولُه نحو 350 كيلومتر في مناطقَ شمالَ حلب وشمال الرقة والحسكة الخاضعة لإدارة الحكومةِ السورية المؤقّتةِ في شمال سوريا.

وأشارت الوزارة إلى أنَّ قيادةَ ألوية حرسِ الحدود تدخّلت لمنع العبور غيرِ الشرعي للأشخاص والبضائع التجارية والمخدّرات والأنشطة الإرهابية من مناطق سيطرةِ نظام الأسد ومنظّمات YPG/PKK الإرهابية إلى مناطق سيطرةِ الحكومةِ السورية المؤقّتة المحرّرة وتركيا.

وأوضحت أنَّ قيادةَ ألوية الحدود تحارب منذ تأسيسِها محاولاتِ الاتجار بالبشر وأنشطةَ العبور الإرهابية التي تقوم بها منظمة YPG/PKK الإرهابية ومحاولاتِ تهريب المخدّراتِ التي يقوم بها نظامُ الأسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى