وزيرُ الخارجيةِ التركيُّ يلتقي بوفدٍ عن المعارضةِ السوريةِ والائتلافِ الوطني

التقى وزيرُ الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، اليومَ الأربعاء، برؤساء الائتلافِ الوطني السوري، سالم المسلط، والحكومة السورية المؤقّتة، عبد الرحمن مصطفى، وهيئةِ التفاوض السورية، بدر جاموس.

ونشر وزيرُ الخارجية التركي تغريدةً على تويتر، أعرب فيها عن تقديرِ ودعمِ بلاده للمعارضة السورية في العملية السياسية في إطار قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

وأضاف: “التقينا سالمَ المسلط رئيسَ الائتلاف الوطني السوري وبدرَ جاموس رئيس هيئة التفاوض وعبدَ الرحمن مصطفى رئيسَ وزراء الحكومة المؤقتة”.

وتابع: “إنَّنا نقدّرُ وندعمُ مساهمةَ المعارضة في العملية السياسية في إطار قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254”.

وكان المسلط قد قال قبلَ أيام: “مطالبُ الائتلاف والسوريين هي دفعُ العملية السياسية إلى الأمام وتطبيقُ القرار الدولي 2254 ومحاكمةُ نظام الأسد على جرائمِه بحقِّ السوريين، وأيُّ مطلبٍ يتبنّاه الشعبُ السوري الحرُّ هو مطلبٌ للائتلاف الوطني”.

ولفت إلى أنَّ “الائتلاف الوطني هو جزءٌ من ثورة السوريين ومهمتُه التمثيلُ السياسي لهذا الشعب العظيم، ولا يمكن بأيِّ شكلٍ من الأشكال الانحراف عن مبادئ الثورة التي ضحّى أهلُها بنحو مليونِ شهيدٍ وملايين المعتقلين والمهجّرين”.

يُذكر أنَّ اللقاء يأتي بعدَ أيامٍ من خروجِ مظاهراتٍ حاشدةٍ في مناطق الشمال السوري، على خلفيّةِ تصريحاتِ وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، التي دعتْ إلى “المصالحةِ بين المعارضةِ والنظام في سوريا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى