وزيرُ الداخليةِ التركيُ: سنحقّقُ السلامَ في العراقِ وسوريا وسننقذُ العالمَ من تدخّلِ أمريكا وأوروبا

قال وزيرُ الداخلية التركي “سليمان صويلو” إنَّ بلادَه قادرةٌ على إحلال الأمن والسلام ليس في أراضيها فحسب، بل وفي دولِ الجوار ومنطقةِ “سوريا والعراق”، مضيفاً أنَّها ستنقذ العالمَ من التدخّلات الأمريكية والغربية.

جاء ذلك في كلمةٍ ألقاها وزيرُ الداخلية التركي خلال فعالية نظّمها اتحادُ جمعيات البحر الأسود في إسطنبول، أوضح خلالها أنَّ تركيا ليست مثلَ الغرب الذي يفرّقُ بين الأشخاص وفقاً لأعراقهم.

وأشار الوزيرُ التركي إلى أنَّ بلادَه “تنظر إلى أعين الأطفال أصحاب العيون الزرقاء والعسلية والخضراء على حدٍّ سواء، فلا تفرقةَ بينهم، وذلك مثلما أمرَ الدينُ الإسلامي”.

لافتاً إلى أنَّ “تركيا (الآن) ليست تركيا القديمة، لقد غيَّرنا ذلك التاريخ”، واعتبر أنَّ بلاده تغلّبت على التحدّيات الأمنيّة بفضل قوتها الذاتية.

وقال: “لو كنا نثقُ بأوروبا أو أمريكا أو حلفِ الناتو أو المنتديات العالمية، لكانوا قد أقاموا ممرّاً للإرهاب من شمالِ العراق إلى عفرين”، منوّهاً إلى أنَّ تركيا “أغلقت صفحةَ حزب العمال الكردستاني”.

كما أشار “صويلو” إلى أنَّ بلاده قادرةٌ على إحلال السلام ليس في أراضيها فقط، بل أيضاً في المناطق المحيطة بها، قائلاً، “هذا البلد بلدٌ غني وقوي. سنحقق السلام ليس فقط في 780 ألف كيلومتر مربع (من أراضيها) ، ولكن أيضاً في الجغرافيا من حولنا. لا يزال لدينا الكثيرُ من العمل للقيام به. فليسمع العالم – سنحقق السلام في العراق وفي سوريا وفي أفغانستان، سننقذُ العالمَ من تدخل الغرب وأمريكا وأوروبا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى