وزيرُ الداخليةِ التركيُ يؤكّدُ بناءَ 30 ألفَ منزلٍ للنازحينَ شمالَ غربِ إدلبَ

قال وزيرُ الداخلية التركي، سليمان صويلو، مؤكّداً بأنَّ 30 ألفَ منزلٍ من الطوب للنازحين في إدلب شمال غربي سوريا، ستكون جاهزةً بنهاية كانون الثاني الحالي.

وأضاف صويلو خلال فعاليةٍ في إسطنبول، يوم أمس السبت، بأنَّ “هناك تعهّداً في الوقت الحالي ببناء 52 ألفاً و800 منزلٍ من الطوب في إدلب، وسيكتمل بناء 30 ألفاً منها نهاية كانون الثاني الحالي”، وفقَ وكالة “الأناضول” التركية

وأشار صويلو أنَّه تمَّ استكمالُ 80% من بناء قرابة سبعةِ آلاف منزلٍ في 61 يوماً.
كما أكَّد أنَّه في 22 كانون الثاني الحالي، أجرى، جولةً تفقّديّةً لمشروع منازلَ مؤقّتةٍ من الطوب، يتمُّ بناؤها في محافظة إدلب، واطَّلع على سيرِ العمل

وقبل عدّة أشهر أكَّد صويلو بأنَّ بلاده تسعى لإكمال بناء 50 ألف منزل إسمنتي للنازحين في محافظة إدلب، قبل حلولِ فصلِ الشتاء.

الجدير بالذكر أنَّ عددَ النازحين في مخيمات شمال غربي سوريا يبلغ أكثرَ من مليون و48 ألفَ نازحٍ، من بينهم 410 آلاف طفلٍ، وأكثرُ من 19 ألفاً من ذوي الاحتياجات الخاصة، ونحو 11 ألفَ امرأةٍ دون معيل من الأرامل.

وبحسب فريق منسقو استجابة سوريا، فإنَّ عددَ المخيّماتِ الكلّي في شمال غرب سوريا يصل إلى 1304 مخيّمات، من بينها 393 مخيّماً عشوائياً، يقطن فيها نحو 188 ألف نازحٍ من إجمالي نازحي المخيّمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى