وزيرُ الدفاعِ الأمريكي المؤقت يؤكّدُ بقاءَ القواتِ الأمريكيةِ في سوريا

أعلن وزيرُ الدفاع الأمريكي المؤقّت، “مارك إسبر”، أمس الثلاثاء، بقاء القوات المسلّحة الأمريكية في سوريا، في إشارة إلى تراجعها عن قرار الرئيس الأمريكي “ترامب” الانسحاب من سوريا.

وقال “إسبر” خلال جلسةِ استماع في البرلمان الأمريكي “القوات المسلحة الأمريكية المتبقية في شمال شرقي سوريا ستبقى هناك كجزءٍ من القوةِ متعدّدة الجنسيات لمواصلة الحملة ضد “داعش”، مضيفاً بالقول: “حرصاً على أمنِ العمليات، لن أناقشَ عددَ القوات أو المواعيد النهائية للإجلاء”.

ويعتبر هذا أولُ تصريحٍ لـ”مارك إسبر” حول سوريا منذ أن أعلن البيت الأبيض، الاثنين الماضي، عن ترشيحه رسميًا لمنصب وزير دفاع الولايات المتحدة، بانتظار موافقة مجلس الشيوخ الأمريكي.

وفي كانون الثاني الماضي ، أعلن “ترامب” عن قراره البدءِ بسحبِ نحو ألفي عسكري أمريكي من سوريا، مبرّراً هذه الخطوة بتحقيق هزيمة تنظيم “داعش” في هذا البلد، وكان ذلك الهدف الوحيد لتواجدِ القوات الأمريكية هناك، بحسب “ترامب”.

إلا أنّه أعلن في شباط الماضي عن إبقاء 400 جندي في سوريا بعد سحب القوات الأمريكية، نصفهم في قاعدة التنف على الحدود السورية العراقية الأردنية.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مسؤول في الإدارة الأمريكية أنّ القوات ستكون جزءًا من مجموعة تتراوح بين 800 و1500 جندي من دول أوروبية حليفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى