وزيرُ الدفاعِ الإسرائيلي: نحتفظُ بحريةِ العملِ الكاملِ لضربِ أيّ هدفٍ في سوريا

أعلن وزيرُ الدفاع الإسرائيلي يواف غالانت، أنّ جيشَ الاحتلال جاهزٌ للمهام الهجوميّة لمنع التمركز الإيراني المستمرِّ في سوريا.

وقال غالانت في تصريح أثناء تواجدِه على مقربة من الحدود السورية، أمس الأحد، “لقد قمتُ بدوريات في قطاع هضبة الجولان في هذا الصباحِ، ورأيت الاستعداد الجيّدَ للغاية لقوات الجيش الإسرائيلي هنا في القطاع الشرقي وكيف نمنع تموضعَ قواتِ حزب الله وكذلك القواتُ الإيرانية التي تحاولُ الوصولَ إلى حدود هضبة الجولان، نحن نحتفظ بحرية العملِ الكاملة لضرب أيّ هدفٍ وأيّ عدوٍ يحاول تعريضَنا للخطر”.

وأضاف غالانت، “في الوقت نفسه، تجري هنا جهودٌ تحضيريّة كبيرة جداً للتدريب والتجهيز والإعداد ضدَّ أيّ تهديد قد ينشأ من الشمال. نحن مصمّمون على إعادة سكاننا إلى الشمال ولهذا الغرضِ نقوم بجمع ودراسةِ المعلومات الاستخبارية ونشرِ القوات والتدريب والتأهيل حتى نتمكّن من تنفيذ هذه المهمّة بدقّةٍ وسرعة وبجودة عالية”.

وحصل الوزيرُ الإسرائيلي على تقرير استخباراتي حول محاولاتِ إيران وميليشيا “حزب الله” ترسيخَ وجودهما في جميع أنحاءِ سوريا، وأصرَّ على أنَّ تحرّكاتِ جيش الاحتلال الإسرائيلي لإحباط العناصرِ المسلّحة في الميدان.

يُذكر أنَّ الاحتلالَ الإسرائيلي زادَ من وتيرةِ استهدافه العمقَ السوري منذ اندلاع الحرب في قطاع غزّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى