وزيرُ الدفاعِ التركيُّ : أمريكا قدّمتْ الدعمَ للإرهابيينَ بطريقةٍ لا تتناسبُ مع روحِ التحالفِ

قال وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، بأنَّ الولايات المتحدة قدّمت الدعمَ لوحدات حماية الشعب بالذخيرة وبطريقة لا تتناسب مع روح التحالف، وأنَّهم استمروا في اتخاذ المبادرات على كلِّ المستويات لإنهاء الدعم.

كما ذكّر أكار بالاتفاق بين تركيا وروسيا،قائلاً “نحن نلتزم بالمبادئ في إطار هذه الاتفاقية. لقد فعلنا كلَّ ما يجب القيام به في هذا الصدد، ونحن نفعل ذلك بجهدٍ كبيرٍ. ومع ذلك، كانت هناك زيادة في الهجمات الجويّة في الآونة الأخيرة”.

وقال وزير الدفاع التركي ، إنَْ “القوات المسلّحة التركية تمرُّ في فترة مزدحمة، لقد أنجزتم المهام الموكلة إلينا بنجاح كبيرٍ حتى الآن، أهنّئكم جميعاً على ذلك “.

“تزايد في الهجمات الجويّة في الآونة الأخيرة”
وأشار أكار إلى أنَّ الحرب ضد الإرهاب ستستمرّ في شمالي العراق وسوريا، مذكّرًا بالاتفاق بين تركيا وروسيا.

مضيفاً “نحن نلتزم بالمبادئ في إطار هذه الاتفاقية، ولقد فعلنا كلَّ ما يجب علينا القيامُ به في هذا الصدد ونقوم بتنفيذها بجهد كبير، لكنْ هناك زيادةٌ في الهجمات الجوية في الآونة الأخيرة، وهذا لا يتماشى مع مذكّرة التفاهم”.

وقال: “يجب أنْ ننجحً هناك من أجل أمنِ إخواننا وأخواتنا السوريين من جهة، ومن أجل أمن قواتنا وحدودنا وكذلك من أجل حماية بلدنا الذي لا يتحمّل موجةً جديدة من الهجرة”، مضيفاً: “نحن نتابع التطوّرات بعناية وحساسية”.

في حين قال وزير الدفاع “إنَّ وحدات حماية الشعب هي حرفياً حزب العمال الكردستاني نفسه. ومن المعروف لدى الجميع أنَّهما منظّمتان إرهابيتان وأنَّ هناك شواهدَ وصوراً لا حصرَ لها حول ذلك”. وأضاف “ومع ذلك، فإنّنا نأسف لأنَّ حلفاءنا الولايات المتحدة يزوّدونهم بالأسلحة والذخيرة والمعدّات بطريقة لا تتناسب مع روح التحالف”، مشيراً إلى تواصل المبادرات على جميع المستويات لإنهاء الدعم وخاصةً السلاح والذخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى