وزارةُ الدفاعِ التركيةِ تعلنُ بياناً عقبَ انتهاءِ المباحثاتِ مع الوفدِ العسكري الروسي الثاني بخصوصِ اتفاقِ سوتشي

أعلنت وزارة الدفاع التركية يوم أمس السبت انتهاء المباحثات مع الوفد العسكري الروسي الثاني التي انعقدت في أنقرة خلال اليومين الماضيين حول الجوانب التكتيكية والتقنية في إطار تفاهم سوتشي حول شمال شرق سوريا.

وقال بيان صادر عن الوزارة: “انتهت المباحثات مع الوفد العسكري الروسي الثاني، التي انعقدت في أنقرة يومي 1 و2 تشرين الثاني الجاري، حول الجوانب التكتيكية والتقنية في إطار التفاهم الذي تمّ التوصّلُ إليه في سوتشي، يوم 22 تشرين الأول 2019”.

وتعدّ هذه المباحثات الثانية من نوعها، حيث تمّتْ مناقشة تطبيق مذكّرة التفاهم بين الطرفين في أنقرة يومي 28 و29 تشرين الأول المنصرم، وأعلن وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار” حينها أنّ الجانبين توصّلا إلى اتفاق شبه كامل حول تفاصيل تطبيق الخطّة.

وكان قد توصّل الرئيسان التركي والروسي في 22 تشرين الأول بعد محادثات بمدينة سوتشي الروسية إلى مذكّرة تفاهم بخصوص شمال شرق سوريا، والتي تنصّ على نشر عناصر من الشرطة العسكرية الروسية وقوات نظام الأسد في الأراضي المحاذية لمنطقة عمليات نبع السلام اعتباراً من الساعة 12:00 ظهرَ يوم 23 تشرين الأول.

كما قضت مذكرة التفاهم بمنح ميليشيات “قسد” مهلةَ 150 ساعةً للخروج الكامل من منطقة عمقها 30 كيلومتراً على الحدود السورية التركية، لتبدأ بعد ذلك روسيا وتركيا بتسيير دوريات مشتركة هناك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى