وزيرُ الصحةِ في الحكومةِ السوريةِ المؤقّتةِ يوجّهُ رسالةً لأهالي الشمالِ المحرَّرِ

توجّه الطبيب “منذر خليل” مدير الصحة في إدلب برسالة لقاطني الشمال السوري بخصوص جائحة “كورونا” والإجراءات التي يجب اتخاذها للوقاية منها.

وقال خليل بتسجيل مصوّر نشرته صفحة مديرية الصحة على “فيس بوك” ، “إن وصول فيروس “كورونا” إلى منطقة شمال غربي سوريا هو نتيجة حتمية؛ لأنّه اجتاح كلّ بقاع الأرض”.

وأضاف أنّ الدول التي التزمت بتعليمات الحماية الشخصية والتباعد الاجتماعي وارتداء مواطنيها الكمامات منذ اللحظات الأولى لوصول الفيروس إليها، مثل اليابان وكوريا الجنوبية وفيتنام وتايوان وماليزيا والفلبين وتايلاند حصلت على نتيجة مذهلة في خفض معدّلات الوفيات والإصابات.

وأكّد “خليل” انّ النقطة الأهم حالياً هي كيفية التعامل مع هذه الجائحة لحماية المجتمع، مضيفاً أنّ الدراسات أثبتت أنّ الدول التي حقّقت أقلّ معدلات وفيات وإصابات هي ليست التي تمتلك أفضل الأنظمة الصحية في العالم.

وشدّد على أنّه في ظلّ الواقع الصعب والمعقد الذي يعيش فيه سكان الشمال السوري فإنّ ارتداء الكمامة هي “بيضة القبان” في معدلات الوفيات وانتقال العدوى لاحقاً، داعياً جميع أفراد المجتمع والفعاليات المدنية والمنظمات الإنسانية إلى التركز على ارتداء الكمامات والحثّ عليه خلال الفترة القادمة.

تجدر الإشارة انّ عدد الإصابات بفيروس “كورونا” في الشمال بلغ حتى مساء أمس 17 حالة، وقد دعا المجلس الإسلامي السوري في بيانٍ له اليوم الأحد سكان المنطقة إلى الاهتمام بأسباب السلامة واتباع التوصيات التي يقرّرها الأطباء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى