وزيرُ خارجيّةِ الأسدِ في الأردنِ لاستكمالِ مشاوراتِ التطبيعِ العربي

عقد وزيرُ الخارجية الأردني أيمنُ الصفدي اليومَ الاثنين اجتماعاً ثنائيّاً مع وزير خارجية نظامِ الأسد فيصلِ المقداد قُبيل اجتماعِ عمان التشاوري الذي يشارك فيه وزراءُ خارجية السعودية والعراق ومصر.

وأفادت الخارجيةُ الأردنيّةُ بأنَّ الوزيرَ استعرضَ الجهودَ المبذولة لإطلاق دور عربي قيادي للتوصّلِ لحلٍّ سياسي للأزمة السورية بناءً على المبادرة الأردنيّة والطروحات العربية الأخرى، مشيرةً إلى أنَّ الصفدي بحثَ مع المقداد العديدَ من القضايا كأمنِ الحدود ومكافحةِ تهريبِ المخدّرات والمياه واللاجئين.

وسبق أنْ أعلنت وزارةُ الخارجية الأردنية أنَّ العاصمة عمّان ستستضيف اجتماعاً لـ4 وزراءَ خارجية عربٍ مع نظيرِهم لدى نظام الأسد.

وذكرت الخارجيةُ في بيانٍ أنَّ الأردنَ سيستضيف الاثنين اجتماعاً لوزراءِ خارجية الأردن، والسعودية، والعراق، ومصر، مع وزيرِ خارجية سوريا.

وأوضح البيانُ أنَّ “الاجتماعَ يأتي استكمالاً للاجتماع التشاوري لدول مجلسِ التعاون لدول الخليج العربية والأردن والعراق ومصر، الذي استضافتْه السعوديةُ في جدّة يوم 14 نيسان 2023”.

وذلك “للبناءِ على الاتصالات التي قامتْ بها هذه الدولُ مع سوريا، وفي سياقِ طروحاتها، والمبادرةِ الأردنيّة للتوصّلِ لحلٍّ سياسي للأزمة السورية”، وفقَ البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى