وزيرُ صحةِ المؤقّتة يكشفُ عن الإجراءاتِ التي يتمُّ التفكيرُ بها لمواجهةِ تفشّي وباءِ “كورونا” في الشمالِ المحرَّرِ

صرّح وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقّتة يوم أمس الأحد د. “مرام الشيخ” بأنّ فيروس “كورونا” لم يصل إلى مرحلة الذروة في منطقة شمال غرب سوريا حتى الآن، رغم الارتفاع الحاد بعددِ الإصابات خلال اليومين السابقين.
وقال الشيخ إنّ وزارة الصحة لا تستطيع إجراء حظر تجوال بدون تعاون السلطات التنفيذية الأخرى، وهذا ما يتمُّ التفكير به، وبأنّ النظام الصحي مازال يستوعب حتى الآن كلَّ الإصابات، ولم يشكّل تزايدُ عددِ الحالات المصابة ضغطاً كبيراً على قدرة النظام الصحي في الاستيعاب.

وأشار الشيخ الى آمال الحكومة المؤقّتة بأنْ تقوم منظمة الصحة العالمية والمنظمات الشريكة التي تقود عملية الاستجابة باستكمال إجراءاتها، وأنْ تدرك خطورة الموقف، وأنْ تكونَ واعية تماماً لخطورة الوضع في الداخل بسبب تزايد عددِ الحالات الإيجابية اليومية.

واختتم الشيخ قوله بأنّنا “أمام تحدٍّ كبير والتقارير تشير إلى عدم استجابة المواطنين تجاه حملات التوعية بالداخل، وعدم الالتزام بالقرارات التي أصدرتها الحكومة السورية المؤقتة والتي تؤكّد على ارتداء الكمامة واتباع إجراءات الوقاية من فيروس “كورونا”
الجدير بالذكر أنّ عددَ الإصابات الكلّي بفايروس كورونا بلغت حتى مساء يوم أمس الأحد 265 إصابة، بعد تسجيل 52 إصابة يوم أمس في الشمال المحرَّرَ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى